شريط الأخبار

الاحتلال يسلم إخطارات للمواطنين لهدم 16 بركساً في منطقة الأغوار

06:04 - 14 حزيران / سبتمبر 2010

الاحتلال يسلم إخطارات للمواطنين لهدم 16 بركساً في منطقة الأغوار

فلسطين اليوم-وكالات

سلمت قوات الاحتلال الصهيوني، إخطارات لمواطنين في منطقة المالح في الأغوار الشمالية لهدم 16 بركسا, تعود أحد البركسات لمجلس قروي المالح يستخدم لخدمة المواطنين.

من ناحيته ناشد رئيس مجلس قروي منطقة المالح والمضارب البدوية عارف دراغمة "رئيس السلطة محمود عباس ورئيس الوزراء في حكومة رام الله د.سلام فياض بالتدخل لوقف الإنذارات وعملية الهدم".

وقد سبق أن قامت قوات الاحتلال بهدم هذه البركسات وأخرى بالفارسية,في مناطق الأغوار والتي تتعرض للمضايقات وعمليات الهدم المتكررة من قبل قوات الاحتلال .

وفي ذات السياق وجه فتحي خضيرات منسق حملة أنقذوا الأغوار رسالة للمجتمع الدولي يطالب بها بوقف الاعتداءات المستمرة التي تهدف إلى ترحيل الفلسطينيين من منطقة الأغوار الشمالية, والضغط على الحكومة الإسرائيلية بوقف هجماتها ضد المواطنين ووضع منطقة الأغوار على سلم الأولويات في المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية التي انطلقت اليوم في شرم الشيخ.

ودعا السلطة الوطنية الفلسطينية الوقوف عن كثب لمواجهة ما تقوم به قوات الاحتلال وما يسمى التنظيم الإسرائيلي من عمليات مداهمات يومية لمنشأت ومساكن المواطنين بهدف اقتلاعهم وما زالت حملة أنقذوا الأغوار تقوم بدعم المواطنين في هذه المناطق من اجل تثبيتهم بأرضهم".

انشر عبر