شريط الأخبار

الجزائر تتكفل بالمستلزمات الدراسية لربع مليون طفل من غزة

05:45 - 14 تموز / سبتمبر 2010

 الجزائر تتكفل بالمستلزمات الدراسية لربع مليون طفل من غزة

فلسطين اليوم: غزة

أعلنت اللجنة الوطنية البرلمانية الجزائرية لتسيير قوافل التضامن مع غزة عن التكفل التام بتوفير مستلزمات الدخول المدرسي لـ250 ألف طفل من قطاع غزة، معلنة في الوقت ذاته عن موعد انطلاق قافلة الدعم للدخول المدرسي في النصف الأول من شهر أكتوبر القادم.

 

وأوضحت صحيفة "الخبر" الجزائرية أنّ أعضاء اللجنة انتهوا أمس الاثنين من إعداد برنامج ضخم لإنجاح عملية التضامن التي تقوم بها بالتنسيق مع الهلال الأحمر الجزائري والكشافة الإسلامية.

 

ونقلت الصحيفة عن تصريحات رئيس اللجنة "عبد القادر سماري" أنّه سيشرع بداية من اليوم الثلاثاء فى بث خطوات البرنامج الخاصة بهذه العملية فى القنوات التلفزيونية والإذاعة الوطنية، وذلك من أجل إنجاح هذه العملية التضامنية.

 

وتعهدت الإذاعة الجزائرية ببث سلسلة من التقارير عبر قنواتها حول أوضاع التلاميذ والأساتذة الفلسطينيين وحالة المدارس بغزة بشكل مستمر، فضلاً عن تجنيد أئمة المساجد لحث المواطنين للانخراط فى العملية والوقوف مع أطفال فلسطين ومساعدتهم من خلال الوصول إلى الهدف المراد وهو توفير المستلزمات الدراسية لـ250 ألف طفل.

 

ودعى سمارى كل الشعب الجزائرى للانخراط فى هذه العملية الإنسانية من خلال تقديم تبرعاتهم لفروع الهلال الأحمر القريبة منهم، والإسراع فى ذلك من أجل الانتهاء من العملية فى أقرب وقت ممكن لأنّ المدارس أصبحت على الأبواب.

انشر عبر