شريط الأخبار

الفيفا يتفقد ملاعب قطر المرشحة لاستضافة مباريات كأس العالم 2018 -2022

05:04 - 14 تموز / سبتمبر 2010

الفيفا يتفقد ملاعب قطر المرشحة لاستضافة كأس العالم 2018 -2022

فلسطين اليوم-وكالات

يبدأ وفد مفتشي الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اليوم زيارة لدولة قطر لتفقد منشآتها قبل إعداد تقريره حول الدول المترشحة لاستضافة موندياليْ 2018 و2022.

ويترأس الوفد المؤلف من ستة أعضاء رئيس الاتحاد التشيلي لكرة القدم هارولد ماين نيكولز.

 ويتضمن برنامج وفد مفتشي الفيفا مشاهدة مباراة السد والريان في الجولة الأولى من الدور القطري لهذا الموسم على ملعب السد المرشح لاستضافة بعض المباريات في مونديال 2022 في حال أسندت الاستضافة إلى قطر، والذي يعد من الجيل الأول من الملاعب المكيفة التي قدمتها قطر للتغلب على درجات الحرارة العالية.

كما يتضمن البرنامج زيارة شركة الديار القطرية، وتقديم عرض حول النقل والبني التحتية، وتفقد المدينة الرياضية، وتقديم عرض عن الملعب وعن تقنيات التبريد.

 ويشمل أيضا جولة في قبة أسباير وتقديم كشف بتصاميم الملاعب الخاصة بقطر 2022، إضافة إلى عرض رؤية قطر لكأس العالم 2022.

 وقال الرئيس التنفيذي لملف قطر 2022 حسن الذوادي في تصريحات إعلامية "إن اللجنة المسؤولة عن الملف وضعت جدولا لزيارة فريق التفتيش يتفق تماما مع شروط الفيفا.

 وأضاف أن "جولة فريق التفتيش التابع للفيفا ستشمل العديد من النقاط، منها  المنشآت الرياضية والملاعب، والمنشآت الطبية، والبنية التحتية من سكن ومواصلات، حيث تعتبر البنية التحتية من الأمور الإيجابية في ملف قطر 2022، وتتماشى مع خط الدولة خاصة فيما يتعلق بالمواصلات".

ومن جانبه أعرب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم وعضو لجنة ملف قطر الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني عن تفاؤله الشديد بالزيارة.

 وقال إن الاتحاد القطري سيقدم كل الدعم والمساندة مع جميع الاتحادات والجهات داخل قطر لإنجاح زيارة وفد الفيفا التي ستساهم بشكل كبير في إنجاح الملف القطري لاستضافة مونديال 2022 أثناء التصويت على الدولة التي ستحظى بشرف تنظيم هذا المونديال.

وسبق لوفد الفيفا أن زار اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وهولندا وبلجيكا (ملف مشترك) وروسيا وإنجلترا والبرتغال والولايات المتحدة.

 ومن المقرر أن تعلن الفيفا في الثاني من ديسمبر/كانون الأول القادم الدولتين اللتين ستنظمان المونديالين المقبلين لعاميْ 2018 و2022.

 وكانت جنوب أفريقيا نظمت هذا العام نهائيات كأس العالم، في حين ستحتضن البرازيل النهائيات المقبلة عام 2014.

انشر عبر