شريط الأخبار

عشية بدء المفاوضات..البحث عن إقامة 1362وحدة استيطانية جديدة بالقدس المحتلة

03:36 - 14 تموز / سبتمبر 2010

عشية بدء المفاوضات..البحث عن إقامة 1362وحدة استيطانية جديدة بالقدس المحتلة

فلسطين اليوم-غزة

تبحث ما يسمي بالجنة البناء الصهيونية في القدس المحتلة إقامة مشروع بناء 1362وحدة استيطانية جديد جنوبي مدينة القدس المحتلة وذلك بعد الأعياد اليهودية.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآريتس" الصهيونية, اليوم الثلاثاء، فقد كان من المقرر أن يتم بحث هذا المشروع الذي دخل في مراحله النهائية خلال هذه الأيام، ولكن تخوفت اللجنة من أن يؤثر ذلك على الجولة الثانية من المفاوضات في شرم الشيخ، كما حدث اثر إعلان وزير داخلية الاحتلال ايلي ايشاي، أثناء زيارة نائب الرئيس الأمريكي جون بايدن، عن بناء 1600 وحدة سكنية شمال مدينة القدس، تم تأجيل الأمر إلى ما بعد الأعياد اليهودية".

وأضافت الصحيفة "هذا المشروع الذي يضم 1362 وحدة سكنية يقع جنوبي مدينة القدس وخارج الخط الأخضر، حيث يقسم المشروع إلى قسمين، الأول :"سيضم 549 وحدة سكنية، والثاني:" 813 وحدة سكنية، حيث سيتم البناء في المنطقة ما بين حي تل بيوت ومستوطنة جيلو، أي في المنطقة التي تعرف في منطقة بيت لحم بمنطقة "مار إلياس" والتي تقع شمال مدينة بيت لحم".

ومن المتوقع "أن تقوم لجنة البناء في منطقة القدس بإقرار هذا المشروع والذي وصل إلى مراحله النهائية، ويأتي هذا التوجه لدى لجنة البناء قبل موعد انتهاء فترة تجميد البناء التي أعلنتها حكومة الاحتلال والتي تنتهي في الـ 26 من هذا الشهر، وقبل معرفه الموقف الجديد للحكومة الإسرائيلية من عمليات البناء".

يشار إلى انه في حال تنفيذ هذا المشروع الاستيطاني فان المدخل الجنوبي لمدينة القدس المحتلة سوف يتم إغلاقه ليس بفعل الحاجز العسكري المسمى "حاجز 300" وإنما بفعل التواصل الاستيطاني وفقا لهذه الخطة، بحيث سيتم ربط مستوطنة جيلو بباقي الأحياء الاستيطانية التي أقيمت جنوبي مدينة القدس المحتلة.

انشر عبر