شريط الأخبار

منظمات أمريكية تخطط لكسر الحصار عن غزة عبر الجو

03:07 - 14 حزيران / سبتمبر 2010

منظمات أمريكية تخطط لكسر الحصار عن غزة عبر الجو

 

فلسطين اليوم-وكالات

نشرت صحيفة "أويا" الليبية, اليوم الثلاثاء تقريرا مفاده أن إحدى المنظمات الأمريكية الداعمة للفلسطينيين تخطط لحملة من أجل كسر الحصار المفروض على قطاع غزة عبر الجو.

ومن ناحيتها ذكرت مصادر إسرائيلية "بأنّ القادة الأمنيين الصهاينة يعتبرون هذه المنظمة الأمريكية فرعا ناشطا جدًا للمنظمة التركية "آى اتش اتش" التي نظمت أسطول الحرية"، موضحة "أنّ حالة من الارتباك تسود القادة الإسرائيليين، حيث إنها المرة الأولى التي يحاول فيها مجموعة من المتضامنين إرسال معونات لقطاع غزة عن طريق الجو".

وأضافت المصادر "وصول طائرة إلى قطاع غزة، والهبوط في مطار ملائم، يتطلب طائرة صغيرة للغاية، وهو الأمر الذي يعكف المسئولون في المنظمة الأمريكية على التخطيط له".

ومن جانبه أكد المسئول في "حركة غزة حرة" الأمريكية بول لارودي "عزم الحركة إرسال طائرة إلى غزة وعلى الأغلب بنفس الطريقة التي استخدمت فيها القوارب بالمرور"، مشيرا "إلى أن السلطات في غزة تدعم المبادرة، ويعملون على تحديد موقع للهبوط"، قائلاً "بأن مطار ياسر عرفات المدمر لن يؤخذ بالاعتبار".

وأوضح لارودى "أنّ المسئولين في حركة غزة حرة سيبحثون عن طائرة مصممة للهبوط والإقلاع الصعب كالتي تستخدم في ألاسكا وغيرها من المواقع التي تفتقر لمنشآت طيران مناسبة.

انشر عبر