شريط الأخبار

لجنة مقاومة التطبيع الأردنية تدعو الحكومة لعدم استيراد السيارات من دولة الاحتلال

02:16 - 14 تموز / سبتمبر 2010

لجنة مقاومة التطبيع الأردنية تدعو الحكومة لعدم استيراد السيارات من دولة الاحتلال

فلسطين اليوم-وكالات

دعت لجنة مقاومة التطبيع النقابية الأردنية، الحكومة الأردنية إلى عدم السماح باستيراد آلاف السيارات المستعملة من دولة الاحتلال.

وقال رئيس اللجنة, بادي الرفايعة، في بيان له اليوم, "إن اللجنة تتابع ما ورد في وسائل الإعلام المحلية عن أن وزارة النقل الصهيونية صادقت على تصدير عشرات آلاف من السيارات المستعملة من دولة الاحتلال إلى الأردن والعراق".

وأوضح بيان اللجنة بأن صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية, "أوردت نبأ صادقت عليه وزارة النقل الصهيونية بتصدير عشرات الآلاف من السيارات المستعملة من دولة الاحتلال إلى الأردن والعراق بهدف تقليص حجم سوق السيارات المستعملة في "إسرائيل"

وأضاف البيان "أن مصادر في الوزارة الصهيونية أعربت للصحيفة عن أملها في أن يتم بيع أكثر من 50 ألف سيارة مستعملة للأردن والعراق مما يشكل 10% من سوق السيارات المستعملة في البلاد".

وأكد الرفايعة "إن اللجنة ترى في هذه الخطوة محاولة "إسرائيلية" للتخلص من سيارات مستعملة تلوث الأجواء والبيئة وتضر بالصحة في الكيان الصهيوني وتسبب حوادث سير من خلال نقل المشكلة إلى الأردن والعراق", داعياً "الحكومة إلى اتخاذ الإجراءات الهادفة إلى منع استيراد هذه السيارات وغيرها من المنتجات الصهيونية؛ لأن هدف الكيان الصهيوني في الدرجة الأولى مصلحته وليس مصلحة الدول التي تصدر إليها هذه السلع والبضائع".

وطالب الرفاعية "التجار عدم شراء أي سيارات مستعملة وغير مستعملة من دولة الاحتلال, وذلك بهدف إفشال المخطط الصهيوني"، مشيرا "إلى أن تجربة لجنة مقاومة التطبيع أثبتت أن تجار الأردن كافة يرفضون كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني من منطلق وطني وقومي وديني".

وأوضح رئيس اللجنة "أن الشعب الأردني، ومن منطلق انتمائه لأمته ووطنه، يرفض التطبيع مع الكيان الصهيوني، وتمكن بمواقفه الشجاعة من إفشال الكثير من المحاولات التطبيعية، والتي كان آخرها استيراد المنتجات الزراعية الصهيونية، حيث توقف غالبية التجار عن استيرادها وأصبحت أسواقنا شبه خالية من المنتجات الزراعية الصهيونية".

وأكد الرفايعة "أن لجنته ستتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وستنظم حملة لإفشال استيراد هذه السيارات من خلال إظهار أهدافها الخبيثة وآثارها السلبية على الأردن بيئة وصحة ونقل".

وأشار "إلي أن اللجنة ستعمل بشكل مكثف على تنظيم مقاطعة شاملة لاستيراد هذه السيارات وعدم إدخالها إلى السوق المحلية".وسبق للجنة أن نظمت حملات لمنع استيراد الخضروات والفواكه من دولة الاحتلال التي تربطها معاهدة سلام مع الأردن منذ عام 1994.

انشر عبر