شريط الأخبار

"ائتلاف من أجل الخير" تنهي حملتها الرمضانية وتستعد لإطلاق مشاريع خيرية جديدة

10:57 - 14 كانون أول / سبتمبر 2010


"ائتلاف من أجل الخير" تنهي حملتها الرمضانية وتستعد لإطلاق مشاريع خيرية جديدة

فلسطين اليوم- غزة

أنهت جمعية ائتلاف من أجل الخير حملتها الرمضانية الخيرية التي استهدفت خلالها شريحة الأيتام وذوي الشهداء والأسرى، كاشفةً عن مشاريع جديدة من شأنها تعزيز صمود الشعب الفلسطيني خاصةً في قطاع غزة المحاصر.

 

وبيَّن مدير دائرة المشاريع في الجمعية المهندس أحمد شلبي أنَّ الحملة الخيرية التي استمرت طيلة أيام شهر رمضان الفضيل، اشتملت على افطارات جماعية بالإضافة لتوزيع مساعدات نقدية وعينية وطرود غذائية على أهالي الشهداء والأسرى وعدد من الأسر الفقيرة.

 

وأوضح م. شلبي أنَّ 10 آلاف من أيتام وذوي الشهداء والأسرى لبوا دعوة الجمعية لحضور الإفطارات الرمضانية التي نُفذت في سائر محافظات قطاع غزة.

 

ولفت إلى أن مشروع إفطار الصائمين الذي رعته الجمعية خلال الشهر المبارك تم تمويله من قبل مؤسسات وهيئات خيرية في تركيا، متقدماً بجزيل شكره وامتنانه باسم عوائل الشهداء والأيتام لتلك المؤسسات وللشعب والحكومة التركية على دعمهم السخي للشعب الفلسطيني.

 

وأشار مدير دائرة المشاريع بـ"ائتلاف من أجل الخير" إلى أن الحملة الخيرية التي أطلقتها الجمعية خلال شهر رمضان، وزعت خلالها 5 طن من التمور لـ 1000 أسرة شهيد وأسير، بواقع 5 كيلو جرام للأسرة الواحدة.

 

كما وأشار م. شلبي إلى أنه وفي إطار تلك الحملة الخيرية، تم توزيع مساعدات نقدية على 200 من الأسر المعوزة بواقع 100 شيكل لكلٍ منها بمناسبة عيد الفطر السعيد.

 

من ناحيةٍ أخرى، كشفت الجمعية النقاب عن سلسلة مشاريع خيرية تخصص ريعها لأيتام الشهداء، منها ما بدأت العمل به فعلياً وقطعت شوطاً كبيراً فيه، وأخرى يجري الاستعداد لإطلاقها، بدعمٍ من مؤسسات وهيئات وشخصيات خيرية.

 

وذكر م. شلبي من بين تلك المشاريع إنشاء مزرعة زيتون وفواكه وخضروات على مساحة 20 دونماً على أراضي محررة "نتساريم" جنوب مدينة غزة وقيامهم بحفر بئر مياه فيها.

 

ونوَّه مدير دائرة المشاريع بـ"ائتلاف من أجل الخير" – في معرض حديثه- إلى أن الجمعية أنهت كافة استعداداتها للقيام بأكبر حفل زواج جماعي في قطاع غزة من حيث نوعية المساعدة المقدمة للمتزوجين.

 

وفي ختام حديثه، ثمَّن م. شلبي دور الجهات الممولة للجمعية وبرامجها الخيرية الطموحة، مؤكداً أنهم ماضون فيها بخطىً حثيثة وجهودٍ متكاملة.

 

 

انشر عبر