شريط الأخبار

ثقافة غزة تنظر بخطورة لإقرار الاحتلال إقامة جسر المغاربة قرب المسجد الأقصى

10:34 - 14 تموز / سبتمبر 2010

ثقافة غزة تنظر بخطورة لإقرار الاحتلال إقامة جسر المغاربة قرب المسجد الأقصى

غزة– فلسطين اليوم

أعربت وزارة الثقافة بالحكومة الفلسطينية بغزة اليوم الثلاثاء، عن بالغ القلق إزاء قرار الاحتلال التعسفي بإقامة جسر المغاربة الذي يربط بين حائط البراق وباب المغاربة قرب مدخل المسجد الأقصى المبارك.

 

كما تنظر ببالغ الخطورة لما تتعرض له مدينة القدس والمسجد الأقصى من تهويد مستمر وتدنيس ممنهج في إطار سياسة ومخطط عنصري لتغيير الواقع الديمغرافي والتاريخي في المدينة المقدسة، مؤكدةً أن إقرار بناء جسر المغاربة محاولة لطمس وتغيير معالم وآثار المسجد الأقصى تمهيداً لهدمه وإقامة الهيكل المزعوم.

 

في ذات السياق حذرت وزارة الثقافة من مخططات الاحتلال المستمرة والتي تسير بوتيرة متسارعة لتهجير السكان الأصليين المقدسيين، ومحاولة تزييف الحقائق لتكريس الاستيطان، مؤكدةً أن مرحلة تهويد الأقصى وصلت إلي مرحلة خطيرة وحرجة، بهدف فرض واقع جديد يستهدف المسجد الأقصى.

 

كما تدعو وزارة الثقافة المؤسسات الثقافية العربية والدولية لرفض سياسة سلب المعالم والآثار وضرورة العمل للحفاظ علي الهوية الثقافية الإسلامية للمدينة المقدسة والمسجد الأقصى، مناشدةً الأمة العربية والإسلامية لدعم صمود المقدسيين للوقوف وقفة صلبة أمام مخططات الاحتلال.

انشر عبر