شريط الأخبار

وزير إسرائيلي: أخطأنا بعدم تبني المبادرة العربية

07:54 - 14 تشرين أول / سبتمبر 2010

وزير إسرائيلي: أخطأنا بعدم تبني المبادرة العربية

فلسطين اليوم- وكالات

 وجه وزير شؤون الأقليات في الحكومة الإسرائيلية أفيشاي برافرمان الذي ينافس على رئاسة حزب "العمل" انتقادا شديدا للحكومة الإسرائيلية السابقة برئاسة أرييل شارون على تجاهلها للمبادرة العربية للسلام.

وقال برافرمان في حوار خاص مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم الثلاثاء إن: "هذه المبادرة تاريخية (...) وكان يجب تلقفها وتبنيها" . ودعا إلى تصحيح هذا الخطأ والإفادة منها لصنع السلام التاريخي مع جميع الدول العربية والإسلامية.

 

وقال برافرمان، الذي يسعى لانتزاع رئاسة حزب العمل كخطوة للفوز برئاسة الحكومة، إن هذا السلام ممكن ويحتاج إلى قائد شجاع. ودعا في الحوار رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو إلى أن: "يتحلى بالشجاعة ويتحرر من القيود الآيديولوجية القديمة التي ولى زمانها، ويسعى لإنجاح مفاوضات السلام مع الرئيس الفلسطيني".

 

واعتبر قضية البناء الاستيطاني مسألة ثانوية لا تستحق أن تفشل المفاوضات بسببها، مع العلم بأنه لا يمانع في الاستمرار في تجميد البناء ما دامت المفاوضات مستمرة.

 

وأعرب عن امتعاضه من تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان التي تناقض تماما أقوال نتنياهو، ودعا لاستقالة ليبرمان أو إقالته.

 

انشر عبر