شريط الأخبار

مصدر امني لبناني: جرافة إسرائيلية "خرقت السيادة" اللبنانية

09:31 - 13 تموز / سبتمبر 2010

مصدر امني لبناني: جرافة إسرائيلية "خرقت السيادة" اللبنانية

فلسطين اليوم – وكالات

اتهم مصدر امني لبناني في تصريح لوكالة فرانس برس الاثنين اسرائيل ب"خرق السيادة" اللبنانية من خلال ازالة اعشاب وجرف اتربة في مواقع "متحفظ عليها لبنانيا" عند الخط الازرق الحدودي جنوب البلاد.

 

واوضح المصدر ان "جرافة اسرائيلية عملت لمسافة 10 كليومترات على امتداد الخط التقني قرب الخط الازرق الواقع في منطقة الضهيرة (على بعد حوالى سبعة كليومترات من الناقورة) على ازالة اعشاب وجرف اتربة".

 

واضاف ان الجرافة التي كانت متواجدة عند الجانب الاسرائيلي من الحدود "مدت رافعتها باتجاه الجانب اللبناني وازالت الاعشاب وجرفت الاتربة في مواقع متحفظ عليها لبنانيا (...) ما يمثل خرقا للسيادة".

 

وذكر المصدر الامني ان الحادث استدعى "مراقبة الجيش اللبناني للوضع" وحضور قوة الامم المتحدة الموقتة في لبنان (اليونيفيل) التي عمدت مع الجيش الى "التدقيق في المواقع التي عملت فيها الجرافة".

 

وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام من جهتها ان المنطقة "شهدت استنفارا في صفوف الجيش اللبناني على اثر الانتهاك الاسرائيلي للسيادة"، علما ان المصدر الامني اكد ان الجيش "لم يستنفر قواته المتواجدة في المكان".

 

واوضحت الوكالة ان "جرافة بوكلين اسرائيلية عمدت الى حفر قناة للمياه داخل الاراضي اللبنانية، وتوقفت الجرافة داخل الجانب الاسرائيلي على الحدود تماما".

 

وتابعت "حضرت دورية للقوات الدولية الى المكان، واوقفت الجرافة عن العمل، فيما الاتصالات جارية لانهاء ملابسات ما حصل".

 

 

انشر عبر