شريط الأخبار

استرالى يمزق أوراق المصحف والإنجيل ويلف السجائر بهما

03:11 - 13 تموز / سبتمبر 2010

استرالى يمزق أوراق المصحف والإنجيل ويلف السجائر بهما

فلسطين اليوم: وكالات

مزق استرالى أوراقا من المصحف والإنجيل ولفها سجائر راح يدخنها وهو يسأل أيهما يشتعل أفضل، وذلك فى شريط فيديو نشره على موقع يوتيوب بعد الجدل الذى أثاره فى العالم أجمع قس أمريكى دعا إلى حرق المصحف ثم تراجع عن دعوته.

 

وظهر القس ستيوارت وهو أستاذ فى القانون وهو عضو فى جماعة ملحدة، فى شريط الفيديو ومدته 12 دقيقة وهو بعنوان "الكتاب المقدس أو القرآن، أيهما يحترق أفضل؟" وهو يحمل بإحدى يديه مصحفا وبالأخرى الكتاب المقدس قبل أن يمزق ورقة من الأول وأخرى من الثانى ويلفهما سجائر أشعل فيها النار وراح يدخنها أمام الكاميرا.

 

وهذا الشريط الذى سحب لاحقا من موقع يوتيوب، تم تحميله على الموقع نهاية الأسبوع الماضى بعدما دعا قس أمريكى إلى حرق 200 مصحف على الملأ فى الذكرى التاسعة لاعتداءات 11 سبتمبر، قبل أن يعود فى النهاية ويتراجع عن خطته هذه التى أثارت موجة احتجاج عالمية وتحذيرات من خطر تنفيذها على أرواح الأمريكيين ولا سيما منهم الجنود فى أفغانستان.

 

وإثر نشره الشريط استدعت جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا ستيوارت الذى يعمل أستاذا لديها وأوقفته عن العمل الاثنين.

 

وقال نائب مستشار الجامعة بيتر كولدراك للصحفيين "بالطبع الجامعة مستاءة ومصابة بخيبة أمل من حدوث أمر كهذا".

 

وبرر ستيوارت فعلته بأنه أراد أن يمارس حقه فى حرية التعبير، وقال "شريط الفيديو كان مزحة بالطبع"، مشيرا إلى أنه وضع داخل اللفائف التى دخنها أمام الكاميرا حشيشا طبيعيا وليس حشيشة الكيف.

انشر عبر