شريط الأخبار

جبهة النضال: حديث نتنياهو عن يهودية الدولة تهريج سياسي

02:54 - 13 تشرين أول / سبتمبر 2010

جبهة النضال: حديث نتنياهو عن يهودية الدولة تهريج سياسي

فلسطين اليوم-غزة

اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني "حديث رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عن يهودية الدولة واستمرار الاستيطان, تهريج سياسي وشروط مسبقة، ضمن مسرحية هزيلة تقوم على وضع العقبات أمام أي تقدم في المفاوضات".

وأضافت الجبهة، في بيان صحفي اليوم، وصل فلسطين اليوم نسخة عنه "أن ما تطالب به حكومة الاحتلال واستمرارها بسياسة الاستيطان دليل واضح على نيتها عدم الشروع بمفاوضات من أجل التوصل إلى حل حقيقي ينهي الاحتلال ويمهد لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، بل أن ما تقوم به هي شروط مسبقة لفرض أجندتها على المفاوضات في محاولة للضغط على المفاوض الفلسطيني".

 وتابعت الجبهة "مع انطلاق الجولة الثانية من المفاوضات المباشرة غدا الثلاثاء في شرم الشيخ ولضمان استمرار المفاوضات في أجواء ايجابية، على حكومة الاحتلال أن تلتزم بقرارات الشرعية الدولية ووقف البناء بشكل تام في الأرض الفلسطينية كافة، وأن بناء أي حجر في أية مستوطنة ينذر بتفجير الأوضاع وانتهاء الحديث عن المفاوضات".

وطالبت الجبهة لجنة المتابعة العربية بتوفير الدعم للمفاوض الفلسطيني"، مؤكدة "أن المفاوضات معركة حقيقية تتطلب الدعم والتضامن العربي الفعال بالتحرك على كافة المستويات، وبفرض الأجندة الفلسطينية على إسرائيل، وحشد الدعم عالميا لصالح قضية شعبنا في هذه المرحلة الصعبة".

وأكدت الجبهة على الثقة بالقيادة الفلسطينية وحرصها على المصالح العليا لشعبنا وتمسكها بالثوابت الوطنية الفلسطينية".

انشر عبر