شريط الأخبار

المستوطنون: حكومة نتنياهو ستسقط إذا وافق على تجميد البناء

02:07 - 13 حزيران / سبتمبر 2010

المستوطنون: حكومة نتنياهو ستسقط إذا وافق على تجميد البناء

فلسطين اليوم-وكالات

ذكرت صحيفة "إسرائيلية" اليوم, "أن تخوف الكبير لقادة المجالس الإقليمية في "يهودا والسامرة" بالضفة الغربية، عقب تلميحات رئيس الاحتلال بنيامين نتنياهو باستئناف وقف البناء في المستوطنات بشكل جزئي"

وأشارت صحيفة معاريف الصهيونية "إلي أن تلميحات نتنياهو تفرض علينا جملة من الحواجز البيروقراطية على البناء المتجدد في المستوطنات".

من ناحيته أبدي رئيس المجس الإقليمي الصهيوني "غرشون مسيكا" استيائه من حكومة نتنياهو قائلاً "إذا استمر التجميد حتى وان كان بشكل جزئي فان حكومة نتنياهو ستسقط".

وقال: "نتنياهو على ما يبدو يريد أن يكون شارون، والمعسكر الوطني سيلفظه من داخله وسيسقط حكومته, مشيراً "إلي أن الإعلان عن استمرار التجميد سيكون إعلانا عن انتهاء ولاية حكومة نتنياهو، الحكومة التي انتخبت بأصوات المعسكر الوطني وتحاول تنفيذ سياسة التجمع الديمقراطي".

بدوره هدد رئيس مجلس مجمع المستوطنات في الضفة "يشع" داني ديان، "بان استمرار التجميد، حتى لو كان جزئيا، سيشكل اجتيازا لخط أحمر من ناحية المستوطنين",مضيفاً "إذا استمر التجميد بأي شكل من الأشكال، فإننا نعد ببذل كل جهد مستطاع كي نكافح ضد حكومة نتنياهو,هذه ستكون بداية النهاية لهذه الحكومة".

وأضاف: "استمرار التجميد يجب أن يقلق كل مواطن إسرائيلي لان هذا يثبت بان كل موقف لحكومة "إسرائيلية" لا يصمد إلا وقت الاختبار, إذا كان هكذا ستدار المفاوضات، فإننا سنسافر جميعنا على ما يبدو إلى حائط المبكى مع تأشيرة سياحية" على حد تعبيره

انشر عبر