شريط الأخبار

فلسطيني يجسد حضارة مصر على سطح منزله

01:48 - 13 تشرين ثاني / سبتمبر 2010


فلسطيني يجسد حضارة مصر على سطح منزله

فلسطين اليوم-وكالات  

 لانه يحبها ولانها تمثل فى فكره (ام الدنيا) ولانه يرى بضرورة الوفاء لمصر واهلها حكومة وشعبنا جسد الشاب الغزي نضال الجرمي -39عاما- الكثير من معالم مصر البارزة على سطح منزله في رفح جنوب قطاع غزة ليحوله إلى لوحة فنية عظيمة من خلال المجسمات التي صممها على سطح بيته الواقع قريبا من الحدود المصرية الفلسطينية على مساحة لاكثر من 130مترا.

 

وعلى السطح جسدت ابرز المعالم المصرية منها :الأهرامات- نهر النيل- برج القاهرة - مسجد الحسين - أبو الهول -رمسيس - مبنى الإذاعة والتلفزيون - قهوة ام كلثوم - صورة ام كلثوم الذى يصفها بانها هرم من أهرام مصر، وغيرها من المجسمات.

 

وقد استطاع الجرمي التعبير عن حبه لمصر بطريقته الخاصة،وتسود المكان انغام سيدة الغناء العربي الراحلة ام كلثوم .. الجرمي يقول: ما دفعني لهذا العمل هو حبي لمصر، فهي القلب الحنون للشعب الفلسطيني، وهي غنية عن التعريف، فوالدي رحمه الله لم ينس شيئا إلا وحدثنا إياه عن مصر .

 

وقد زار نضال مصر أكثر من مرة، ويوضح: (لقد زرت الأحياء الشعبية وكورنيش النيل واختلطت بالشعب المصري، وكان حبهم يظهر لنا من أول سؤال، فالشعب المصري قدم لنا الكثير وهذا واضح ولن يحتاج لبحث.ويشير نضال إلى ان المجسمات التي قام بتصميمها، استغرق العمل بها 4 شهور تقريبا، وبلغت التكلفة 2300 دولار.

 

 

 

 

 

انشر عبر