شريط الأخبار

خان يونس: جمعية الفخاري للتنمية الريفية توزع حقائب مدرسية علي الأطفال

07:12 - 12 تموز / سبتمبر 2010

خان يونس: جمعية الفخاري للتنمية الريفية توزع حقائب مدرسية علي الأطفال

خان يونس_ فلسطين اليوم

وزعت جمعية الفخاري للتنمية الريفية في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة حقائب مدرسية على أطفال مدارس منطقة الفخاري ضمن مشروع الأنشطة الرمضانية لعام 2010.

من جهته أشار منسق المشروع نائل العمور بأنه هذا النشاط  يأتي ضمن برنامج الإصلاح الديمقراطي الممول من مؤسسة  CHF, بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية USAID والذي يشمل عدة أنشطة منها الإفطار الجماعي للأطفال وأسرهم ,وتوزيع 300حقيبة مدرسية ,وأيام ترفيهية للأطفال وورش توعية لهم.

وبين العمور بان الفئة المستهدفة من المشروع هي الأطفال من سن 6 إلي 12 سنة وذلك من منطقتي  الفخاري والقري المجاورة .

من جانبه أكد د.طارق العمور رئيس الجمعية بان الأخيرة تعمل علي تلبية احتياجات سكان منطقة الفخاري التي تعرضت للدمار والخراب خلال الحرب علي غزة ,إضافة إلى أنها تسعي لخدمة كافة شرائح المجتمع الفلسطيني.

وبين العمور أن مجال عملها ينحصر في تعزيز الطفل وتمكين المرأة وتوليد جيل من الشباب الواعي ,إضافة إلى النهوض بالمزارع الفلسطيني ,وذلك من خلال تطبيق أنشطتها ومشاريعها.

كما قدم شكره لكلا من مؤسسة CHF  ,الوكالة الأمريكية للتنمية USAIDوبلدية الفخاري علي جهودهم المبذولة في متابعة وتوجيه الجمعية.

وبدورهم عبر الأطفال عن بالغ سعادتهم عقب استلامهم الحقائب ,حيث عبر الطفل أحمد عبيد شعت 9 سنوات عن فرحته الكبيرة باستلامه الحقيقة قائلا:"والدي لا يعمل ووضعنا المعيشي سيء جدا ولم أتوقع أنني سأشتري حقيبة ,حيث إنني سعيد بهذه الحقيبة.

أما الطفل اليتيم معصب حدايد يقول بأنه مسرور جدا  باستلامه الحقيبة ,وعبر عن شكره لكل من يساهم في مساعدة الأطفال في قطاع غزة ويحاول رسم البسمة علي شفاههم.

انشر عبر