شريط الأخبار

اليوم الاثنين.. إسرائيل تسمح بإدخال المركبات إلى غزة

06:24 - 12 تشرين أول / سبتمبر 2010

اليوم الاثنينً.. إسرائيل تسمح بإدخال المركبات إلى غزة

غزة- فلسطين اليوم

أكدت وزارة النقل والمواصلات في الحكومة الفلسطينية بغزة اليوم، أن إسرائيل ستسمح اليوم الاثنين بإدخال المركبات إلى قطاع غزة، بعد إجرائها اتفاقاً مع وزارة النقل والمواصلات في حكومة رام الله.

أوضح حسن عكاشة مدير الشؤون الفنية بوزارة المواصلات، أن وزارة المواصلات قدمت كافة التسهيلات اللازمة من أجل إدخال المركبات إلى القطاع، وتحقيق مصالح المواطنين في القطاع.

وشدد عكاشة على أن وزارة المواصلات لم تقم بجباية أي رسوم ضريبية أو جمركية تذكر على المركبات الواردة إلى غزة عبر المعابر، مقابل أن تسمح رام الله بإدخالها إلى القطاع.

وذكر أن حكومة رام الله فرضت رسوماً ضريبية وجمركية بنسبة 50% على المركبات التي سيسمح بإدخالها إلى قطاع غزة، داعياً رام الله إلى تخفيض الرسوم التي تفرض على المركبات، وتحويلها إلى البلديات من أجل استخدامها في صيانة الطرقات.

أوضح عكاشة أن سلطات الاحتلال ستسمح أسبوعياً بإدخال 60 مركبة من موديلات إنتاج تتراوح من 2007 إلى 2009، عبر المعابر الإسرائيلية من قطاع غزة، مشيراً إلى أن سلطات الاحتلال قد تسمح بزيادة أعداد المركبات التي يسمح بإدخالها إلى القطاع في الفترة القادمة.

وبين أن إدخال هذه المركبات سيساهم في عدم انهيار السوق المحلي، وانخفاض أسعار المركبات بشكل ملموس، لافتاً إلى أن المركبات التي سيتم إدخالها ستذهب للوكلاء والمستوردين المعتمدين الذين حصلوا على موافقة من الحكومة على إدخال السيارات.

 

 

انشر عبر