شريط الأخبار

ميتشل في مصر غداً للإعداد للمفاوضات المباشرة

01:13 - 12 حزيران / سبتمبر 2010

ميتشل في مصر غداً للإعداد للمفاوضات المباشرة

فلسطين اليوم – وكالات

يصل المبعوث الأميركي للسلام في الشرق الأوسط السيناتور جورج ميتشل إلى مصر غداً للإعداد للجولة الثانية من المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

 

وقالت مصادر في السفارة الأميركية في القاهرة :  زيارة ميتشل تهدف الى الاعداد للجولة الثانية من المفاوضات التي يستضيفها منتجع شرم الشيخ الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

 

غير ان وكالة (وفا) الفلسطينية أكدت أن هذه الجولة ستستمر يوما واحداً فقط على مستوى رئيس السلطة المنتهية ولايته حمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وبمشاركة وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون. واوضحت ان عباس اجرى اتصالا هاتفيا بميتشل الجمعة بحث خلاله الجانبان المستجدات على صعيد عملية السلام والمفاوضات المباشرة التي أُطلقت في واشنطن الاسبوع الماضي.

 

ويتوقع ان تبحث الجولة الثانية في جدول المفاوضات الذي اختلف عليه الجانبان الفلسطيني والاسرائيلي في لقاء واشنطن، خصوصا في ما يتعلق بإصرار نتانياهو على ادخال «يهودية الدولة» الى جدول الاعمال، ثم اصراره على أولوية الامن وليس الحدود، كما يطالب عباس.

 

 وكان الجانبان الفلسطيني والاسرائيلي اتفقا في واشنطن على التفاوض على اتفاق اطار يحدد اسس الحل السياسي ومبادئه، قبل احالته على لجان تفاوضية للاتفاق على التفاصيل.

انشر عبر