شريط الأخبار

كاهن كنيسة يحرق نسخة من القرآن الكريم

12:05 - 12 حزيران / سبتمبر 2010

كاهن كنيسة يحرق نسخة من القرآن الكريم

 

فلسطين اليوم-وكالات

أقدم كاهن كنيسة ويستبورو بابتيست تشيرش في الولايات المتحدة الأمريكية, فريد فيلبس,في خطوة تتسم بالعنصرية "على تنفيذ تهديده بحرق نسخة من القرآن الكريم والعلم الأمريكي وسط استهجان ورفض من المجتمع الأمريكي لفصول الكراهية التي تبثها تلك الكنيسة".

وعمد القس فريد فيلبس "إلى تنفيذ مخطط حرق القرآن والعلم الأمريكي رغم إلغاء كنيسة دوف وورلد أوتريتش لتهديداتها بحرق القرآن، حيث قال القائمون على كنيسة ويستبورو إن القس تيرى جون راعى كنيس دوف وورلد أوتريتش كان "جبانا", لذلك هم سينفذون الخطة".

 

وقالت أحدى رعايا كنيسة ويستبورو, شيرلى فيلبس، ردا على سؤال حول ما يشعرون به إزاء قيامهم بحرق القرآن رغم علمهم بوجود تهديدات لحياة الجنود الأمريكيين في الخارج من جراء فعل هذا، إنه "لا يوجد شيء يهدد حياة المرء أكثر من مخالفة أوامر الله".

وقد أكد فيلبس خلال الفيديو الذي بثته الكنيسة على موقعها أنهم "يشكرون الله على الجنود الميتين"، وأن "الله يكره الإسلام"، وأن ما يحدث للأمة الأمريكية يعود إلى كونها "أمة ملعونة"، وقال فيلبس إن الوقت تأخر جدا كي يصلى المرء لطلب الغفران".

ويأتي ذلك في الوقت الذي يقوم فيه أتباع تلك الكنيسة بمظاهرات أثناء جنازات الجنود الأمريكيين العائدين من العراق أو أفغانستان، معتبرين أن وفاتهم جاءت عقابا على ما يفعله هؤلاء وتكفيرا عن الذنوب التي ترتكبها الولايات المتحدة".

انشر عبر