شريط الأخبار

قريع: يؤكد على ضرورة تفعيل المؤسسات المقدسية لفضح الممارسات الصهيونية

11:12 - 12 حزيران / سبتمبر 2010

قريع: يؤكد على ضرورة تفعيل المؤسسات المقدسية لفضح الممارسات الصهيونية

فلسطين اليوم-رام الله

أكد رئيس دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية احمد قريع "على ضرورة توفير كافة أشكال الدعم للوجود الفلسطيني في القدس، بما في ذلك تفعيل عمل المؤسسات المقدسية، لتقوم بدورها اتجاه المواطنين المقدسيين الذين يعانون من جراء السياسات الإسرائيلية المختلفة".

وشدد قريع خلال استقباله لوفود إعلامية وشعبية ورسمية في بيته "على الدور الكبير الذي يمكن لهذه المؤسسات الاضطلاع به, لفضح الممارسات الصهيونية".

من ناحيته طالب المتحدثون خلال مداخلات قصيرة لهم "بضرورة تدعيم الوجود المقدسي من خلال توفير إمكانات الصمود للمواطنين الذين يواجهون يوميا سياسة الهدم والتطهير العرقي، وحثوا القيادة السياسية على إيلاء الاهتمام للمؤسسات المقدسية سواء تلك التي أغلقها الاحتلال أو التي أغلقت بإرادة ذاتية بسبب شح الإمكانات المالية".

ورد رئيس دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير على هذه المطالبة بتأكيده أن لا عائق يقف أمام توفير الإمكانات والموارد اللازمة لتقوم هذه المؤسسات بدورها، لكن الأهم من ذلك هو توافر الإرادة والتصميم على العمل.

وعبر عريقات "عن شعور بالتفاؤل والأمل إزاء ما شاهده في القدس طيلة شهر رمضان الفضيل من كثافة الحضور الفلسطيني في المدينة المقدسة ومن مختلف الأعمار مؤكدا أن هذا الحضور أعطاه جرعة كبيرة من الأمل إزاء مستقبل القدس".

انشر عبر