شريط الأخبار

الفيفا يسعى إلى إلغاء الوقت الإضافي

10:18 - 11 كانون أول / سبتمبر 2010


الفيفا يسعى إلى إلغاء الوقت الإضافي

وكالات- فلسطين اليوم

أعلن رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" جوزيف بلاتر أنه يفكر جدياً في إلغاء الوقت الإضافي في بطولة كأس العالم القادمة 2014 التي سوف تجري منافستها في البرازيل وسوف يتوجه الفرق في حالة التعادل مباشرةً إلي ضربات الترجيح.

 

ووفقاً لموقع "الفيفا" الرسمي فإن بلاتر يسعى أيضاً إلي تحفيز الأندية علي اللعب بطريقة هجومية نظراً للأهداف القليلة التي أحرزت في كأس العالم الماضية التي أقيمت منافستها في جنوب إفريقيا.

 

وصرح بلاتر :"في المباريات التي شاهدناها في الأدوار الأولي في كأس العالم وجدنا فرق كثيرة كان كل ما يشغل بالها هو تجنب الهزيمة ولذلك كثرت التعادلات وأدي ذلك إلي عقم تهديفي ".

 

وأضاف :" نتيجة لذلك قررت أن أناقش هذه المسألة مع اللجنة الفنية التابعة للفيفا حيث نسعى إلي إيجاد طريقة لتحفيز الفرق والمنتخبات لكي يسعون إلي الفوز والتخلص من الطريقة الدفاعية السلبية للغاية".

 

وأردف :"وسوف نستغل هذه الفرصة لكي نبحث في أمر إلغاء الوقت الإضافي في كأس العالم القادمة حيث نري أن الفرق تدافع لكي تصل إلي الوقت الإضافي ويدافعون أكثر في الوقت الإضافي لكي يتجنبوا دخول الأهداف في مرماهم مهما كلف الأمر".

 

وإختتم رئيس الإتحاد الدولي تصريحاته:" لكي نتجنب هذا الأمر الممل سوف نناقش إمكانية إلغاء الوقت الإضافي واللجوء إلي ضربات الترجيح مباشرةً ويمكن أن تكون هناك إمكانية أن نعيد الهدف الذهبي وسوف نري ما الذي سوف يسفر عنه هذا الاجتماع".

 

الجدير بالذكر أن قانون الهدف الذهبي طبق في مباريات كأس العالم 1998 التي أقيمت في فرنسا و2002 التي أقيمت في كوريا واليابان ولكن لاق هذا القانون انتقاداً شديداً لأنه في حال تعادل الفريقين ودخولهم في الوقت الإضافي تنتهي المباراة فور إحراز أي فريق هدف لذلك سمي بالهدف الذهبي

انشر عبر