شريط الأخبار

الاحتلال قلق من مقترح يقضي بنشر قوة متعددة الجنسيات في الضفة

07:56 - 09 حزيران / سبتمبر 2010

الاحتلال قلق من مقترح يقضي بنشر قوة متعددة الجنسيات في الضفة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية في موقعها الالكتروني أن إسرائيل قلقة بشأن المقترح الأمريكي بنشر قوة متعددة الجنسيات في الضفة الغربية .

 

و قالت الصحيفة إن هذا المقترح طرحه مستشار الأمن القومي الأمريكي جيمس جونز، مشيرة إلى أن عمله في السابق منسقا أمريكيا أمنيا للضفة الغربية، وقائدا لحلف شمال الأطلنطي (ناتو) في أوروبا جعله من أشد المؤمنين بقدرة القوات المتعددة الجنسيات على تسوية النزاع .

 

وأردفت الصحيفة تقول إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أبدى تحفظات على نشر هذه القوة، ومضت تقول إنه قبل انطلاق المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين في واشنطن الأسبوع الماضي قدمت وزارة الحرب الصهيونية وثيقة تحدد مطالب إسرائيل الأمنية بشأن الضفة الغربية وصادق عليها ايهود باراك وزير الحرب وغابى اشكنازى رئيس الأركان .

 

وتضع الوثيقة ثلاثة شروط ينبغي على الفلسطينيين القيام بها قبل الانسحاب الإسرائيلي من الضفة، الأول هو عدم تهريب صواريخ للضغة الغربية، والثاني هو عدم استئناف الهجمات، والثالث هو عدم نشر قوات عسكرية أجنبية في الضفة الغربية .

 

وقال مسئول عسكري صهيوني "التجربة تظهر لنا إننا لا يمكننا الوثوق بقوة متعددة الجنسيات للقيام بالمهمة كما هو في لبنان، وإذا كان الفلسطينيون غير قادرين على منع الإرهاب بأنفسهم فهم غير مستعدين على تولي السيطرة على الضفة".

انشر عبر