شريط الأخبار

حماس: ضباط إسرائيليون يحققون مع معتقلينا في سجون السلطة برام الله

07:48 - 09 حزيران / سبتمبر 2010

حماس: ضباط إسرائيليون يحققون مع معتقلينا في سجون السلطة برام الله

فلسطين اليوم – غزة

قالت حركة حماس إن ضباطًاً إسرائيليين كبار يحققون مع المعتقلين من أنصارها في سجون الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالضفة الغربية.

 

وأضافت الحركة في بيان لها  أن "محققي الشاباك في بيتاح تكفا وعسقلان والمسكوبية يشرفون على التحقيق مع أبنائنا في سجون الخليل ورام الله ونابلس".

 

وكشفت أنّ عمليات النقل التي حدثت خلال الأيام الأخيرة لبعض المعتقلين من سجون دورا وطولكرم إلى الخليل والجنيد جاءت بناء على طلب ضباط إسرائيليين للإشراف المباشر على التحقيق معهم في هذه السجون بسبب تواجدهم الدائم فيها". حسب قولها.

 

وذكرت أن "عدد المعتقلين منذ بداية شهر رمضان بلغ 920 معتقلا، منهم 780 بعد عمليات المقاومة في الخليل ورام الله وما يزال معظمهم في السجون".

 

وأكّدت الحركة " أن عمليات التعذيب مستمرة ووحشية وقد شهدت تصعيدًا كبيرًا بعد عمليات المقاومة الأخيرة، وقد نقلت الأجهزة منذ بداية الشهر الفضيل 32 معتقلا إلى المستشفيات بسبب تدهور حالتهم الصحية جرّاء التعذيب الوحشي الذي يتعرضون له".

 

وتعقيبًا على قيام الأجهزة بالإفراج عن عدد من المعتقلين أمس، تساءلت حماس: " ما قيمة أن تفرج الأجهزة عن بعض المعتقلين بسبب الاكتظاظ، بينما تُلزم العديد ممن أفرجت عنهم بالتوقيع على تعهدات لتسليم أنفسهم بعد العيد مباشرة ؟؟".

 

وطالبت بالإفراج الفوري عن المعتقلين، ودعت الفصائل والمؤسسات الحقوقية والإعلامية لكسر حالة الصمت، وأخذ دورها الوطني والإنساني تجاه ما يحدث بحقّ أبناء شعبهم في سجون الضفة من انتهاكات وجرائم. حسب تعبيرها.

 

هذا وحاولت وكالة (سما) الاخبارية المستقلة الاتصال بالناطق الاعلامي باسم الاجهزة الامنية الفلسطينية الا انها لم تستطع الحصول على رد حول ما يتعلق بهذا الخبر.

انشر عبر