شريط الأخبار

"إسرائيل" تصادق على بناء مقابر جديدة لمنفذي العمليات الاستشهادية

02:10 - 09 آب / سبتمبر 2010

"إسرائيل" تصادق على بناء مقابر جديدة لمنفذي العمليات الاستشهادية

 

فلسطين اليوم-غزة

صادقت ما تسمي باللجنة "اللوائية" للتخطيط والبناء في بلدية الاحتلال في القدس المحتلة, على إقامة مبنى تابع لمؤسسة "زاكا" المعنية بحفظ جثث الاستشهاديين الفلسطينيين, والحوادث العامة، في حي الشيخ جراح, بالقدس المحتلة.

وتبلغ مساحة المبنى 6500 متر مربع يحتوي على متحف بمساحة 1200 متر مربع"لشهداء العمليات الاستشهادية"، ومكان لتخزين وحفظ جثث الموتى "غرف تبريد" بمساحة 1500 متر مربع سيكون مجهزا لحالات الطوارئ للكوارث الطبيعية".

وسيقام المبنى مقابل الجامعة العبرية شرق مباني حكومة الاحتلال بالشيخ جراح ولا يبعد عن مبنى فندق شبرد سوى 300 متر، وحسب المخطط فسوف تستقبل غرف التبريد الموتى من اليهود والعرب والأجانب.

من جهته قال مسؤول ملف القدس في حركة فتح حاتم عبد القادر "إن هذه الخطوة استفزازية تشكل تصعيدا صهيونياً جديدا في القدس بالتزامن مع إطلاق ما يسمى بالمفاوضات بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين" برعاية أمريكية".

وأضاف "الإعلان عن هذا المخطط هو رسالة واضحة موجهة من "الإسرائيليين" إلى المجتمع الدولي بأن القدس خارجة عن إطار المفاوضات حيث تحاول فرض وقائع جديدة على الأرض بصرف النظر عما تسفر عنه المفاوضات".

وأشار عبد القادر "إلي أن الإعلان دليل أخر على أن "إسرائيل" ستستغل المفاوضات مع الفلسطينيين لتمرير سياسة الاستيطان ومخططات التهويد القدس من خلال مشاريع تهويدية وسحب هويات وطرد مواطنين وهدم منازل، وهذا يكشف "أكذوبة المفاوضات" وما يمكن أن تسفر عنه".

انشر عبر