شريط الأخبار

الأهلي مطالب بالفوز على هارتلاند ويفاوض لاعب القبائل وفتح الله

01:27 - 09 تموز / سبتمبر 2010

 

 

 القاهرة/ يبحث الأهلي المصري الفائز باللقب ست مرات، عن تحقيق الفوز حين يستضيف هارتلاند النيجيري الأحد المقبل في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

 

وتفتتح هذه الجولة يوم الجمعة بلقاء شبيبة القبائل مع ضيفه الاسماعيلي المصري ضمن المجموعة ذاتها.

 

ويتصدر شبيبة القبائل ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، وهو كان ضمن تأهله إلى دور الأربعة في الجولة السابقة، ويأتي الأهلي ثانياً بخمس نقاط، بفارق نقطة أمام هارتلاند، ونقطتين أمام الاسماعيلي.

 

وسيضمن الأهلي تأهله في حال فوزه على هارتلاند، شرط عدم فوز الاسماعيلي أيضاً على شبيبة القبائل، لأن حسم البطاقة الثانية في هذه الحال سيتأجل إلى الجولة السادسة والأخيرة.

 

ففي حال فوز الأهلي وتعادل الاسماعيلي أو حتى خسارته، فإن بطل المسابقة ست مرات سيرافق شبيبة القبائل إلى نصف النهائي.

 

ويواجه المدير الفني للأهلي حسام البدري انتقادات قوية في الفترة الأخيرة خصوصاً بعد التعادل مع شبيبة القبائل 1-1 في الجولة الماضية أمام نحو 74 ألف متفرج احتشدوا على استاد القاهرة، حيث رمى عليه المشجعون القناني البلاستيكية.

 

وقال البدري: "أنا حزين لردة فعل الجمهور"، مضيفاً: "أتعرض إلى ضغوط قوية لأن الجمهور يقارن بيني وبين مانويل جوزيه (المدرب البرتغالي الذي كان يشرف على الأهلي قبله)".

 

وقاد جوزيه الأهلي إلى لقب البطولة الأفريقية أربع مرات، وإلى ألقاب محلية عدة.

 

ولن يتمكن لاعب وسط توتنهام الانكليزي السابق حسام غالي من المشاركة مع الأهلي بسبب إيقافه أربع مباريات بعد طرده في مباراة الذهاب ضد شبيبة القبائل.

 

المجموعة الأولى

 

وفي المجموعة الأولى، يستضيف الترجي التونسي منافسه وفاق سطيف الجزائري في مباراة قوية، في حين يلعب مازيمبي من الكونغو الديمقراطية حامل اللقب مع ديناموز من زيمبابوي.

 

يتصدر الترجي الترتيب برصيد 9 نقاط، يليه مازيمبي (9) ووفاق سطيف (4) وديناموز (3).

 

التعادل سيكون كافياً للترجي لحسم بطاقته بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة في حين أن وفاق سطيف سيسعى للفوز لتعزيز آماله في التأهل.

 

ويبدو مازيمبي بطل النسخة الماضية في وضع أفضل من منافسه ديناموز للمنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة.

 

 

الأهلي يفاوض لاعب وسط الشبيبة نبيل نايلى

 

أبرزت صحيفة الخبر الجزائرية اهتمام النادي الأهلي المصرى بالظفر بخدمات وسط دفاع شبيبة القبائل الجزائري نبيل نايلى الذى انضم إلى الكناري منذ فترة وجيزة. وأضافت الصحيفة أن تألق نبيل نايلى فى اللقاءين الماضيين أمام نادى القرن الأفريقي وراء رغبة القلعة الحمراء فى التعاقد معه.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن محند شريف حناشى، رئيس الشبيبة، قد أبدى رغبة ملحة فى الاستفادة من خدمات اللاعب الجزائري أمير سعيود الذى يصطدم بعراقيل فى فرض نفسه ضمن التشكيلة الأساسية للأهلي المصرى، مما ينبئ باحتمال وجود صفقة تبادلية بين الناديين.

 

 

الأهلي يغازل محمود فتح الله

 

علم "جول .كوم" أن مسئولي النادي الأهلي فتحوا باب المفاوضات مع محمود فتح الله مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لإقناعه بالانتقال لصفوف القلعة الحمراء بداية من الموسم المقبل خاصة وان اللاعب تعاقده ينتهي بنهاية الموسم الجاري ويحق له التوقيع لأي ناد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة .

 

وتلقي اللاعب اتصالات مكثفة في الفترة الأخيرة من قبل بعض المسئولين بالنادي الأحمر لإقناعه بالانتقال لصفوف الفريق مقابل الحصول على خمسة ملايين جنيه في الموسم بالإضافة إلى إيجاد عقد إعلانات له يزيد من المقابل المادي الذي سيحصل عليه ، ويأتي ذلك في الوقت الذي يسعى فيه مسئولو الزمالك لتجديد عقد اللاعب مقابل 3.5 مليون جنيه في الموسم .

 

وينتظر اللاعب جلسة مفاوضات مع مسئولي الزمالك لحسم ملف تجديد عقده وعرض شروطه المادية على مسئولي القلعة البيضاء لمعرفة موقفهم من مطالبه .

 

وقد سبق وألمح طارق سليمان المدرب العام للفريق الأبيض إلى أن الجهاز الفني للزمالك قد طالب بضرورة حسم التجديد لفتح الله في ظل محاولات الأهلي للتأثير على اللاعب للانتقال لصفوف القلعة الحمراء بداية من الموسم المقبل .

 

انشر عبر