شريط الأخبار

رابطة علماء فلسطين تحذر من إحراق نسخة من القرآن الكريم

12:17 - 09 كانون أول / سبتمبر 2010


رابطة علماء فلسطين تحذر من إحراق نسخة من القرآن الكريم

غزة- فلسطين اليوم

عبرت رابطة علماء فلسطين اليوم الخميس، عن قلقها البالغ من إعلان كنيسة مسيحية نيتها إحراق نسخة من القرآن الكريم في ذكرى هجمات الحادي عشر من سبتمبر، معتبرةً ذلك تجاوزاً لكل الخطوط الحمر وإشعالاً لفتيل فتنة تأكل الأخضر واليابس، وتهدد الاستقرار العالمي ما لم يتدارك الأمر العقلاء والحكماء.     

وأكدت رابطة علماء فلسطين أن إحراق نسخة من المصحف الشريف خطوة غير محمودة العواقب البتة، وتزرع مشاعر العداء والبغضاء بين أتباع الديانات، كونها ستثير المسلمين وتجعلهم يسلكون سلوكاً معادياً كردة فعل على الاستفزازات المتواصلة والإساءات المتكررة من قبل سفهاء الغرب للدين الإسلامي الحنيف ورموزه.

ودعت الرابطة، الإدارة الأمريكية برئاسة الرئيس باراك أوباما التي بشرت بعهد جديد من العلاقات مع العالم الإسلامي، إلى تحمل المسؤولية ومنع اقتراف هذه الجريمة الشنيعة، وترجمة شعاراتها باحترام مبادئ حقوق الإنسان التي يتقدمها الحق في حرية العبادة وعدم الإساءة لأتباع الديانات المختلفة. 

                                        

وطالبت الرابطة، جموع المسلمين في مختلف أنحاء العالم بالانتصار لكتاب الله تعالى، وعدم السماح بأي حال من الأحوال لشرذمة متطرفة أن تمسه، داعيةً المملكة العربية السعودية على وجه التحديد إلى الضغط على الحكومة الأمريكية لمنع ارتكاب هذه الحماقة.

انشر عبر