شريط الأخبار

عمرو موسى : لن نقدم تنازلات لإسرائيل بدون مقابل

10:27 - 09 كانون أول / سبتمبر 2010


 

عمرو موسى : لن نقدم تنازلات لإسرائيل بدون مقابل

فلسطين اليوم-وكالات

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى واشنطن للتحرك الفاعل لتمديد قرار حظر الاستيطان المقرر أن ينتهي العمل به في إسرائيل يوم السادس والعشرين من الشهر الحالي.

وقال موسى في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم الخميس :"لن نقدم تنازلات هدية من دون مقابل من جانب إسرائيل"، مشددا على دعمه موقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس الرافض لاستمرار المفاوضات في ظل تجاهل إسرائيل تمديد قرار حظر الاستيطان الذي تنتهي مدته خلال أسبوعين.

وأشار إلى أن هذا التاريخ يعد اختبارا حقيقيا لصمود عملية التفاوض و"رمزا لحسن النوايا .. إن كان لها وجود في السياسات الإسرائيلية".

وعن تقييمه للمفاوضات التي جرت في واشنطن اخيراً، قال: "من المبكر تقييم النتائج حاليا لأن الرئيس (الاميركي باراك) أوباما في وساطته وطلبه للمباحثات المباشرة أعطاها إطارا زمنيا قدره سنة وبالتالي لا يمكن إعطاء تقدير وتقييم في كل جلسة، وإن كان الوضع كله لا يوحي بالتفاؤل".

وأكد أن موقف الجامعة العربية الواضح وهو أن "الاستيطان يتعارض مع جدية المفاوضات وسوف يتضح الأمر على كل حال في نهاية هذا الشهر وبعد ذلك سيكون لكل حادث حديث".

وحول الخيارات الموجودة لتحقيق تسوية حقيقية، قال: "أمامنا خيارات هي المفاوضات الجادة ، أو تدخل رسمي من مجلس الأمن أو موقف عربي رافض بحسم لسياسات المماطلة والخداع وتكرار الأساليب المعروفة التي عانينا منها، ونحن اخترنا المفاوضات غير المباشرة كاختبار ولولا ضغط الحكومة الأميركية لما ذهب الفلسطينيون إلى المفاوضات المباشرة".

 

انشر عبر