شريط الأخبار

الاحتلال يمنع نائب رئيس الإتحاد الدولي للصحافيين من دخول الاراضي الفلسطينية

08:33 - 09 تموز / سبتمبر 2010

الاحتلال يمنع نائب رئيس الإتحاد الدولي للصحافيين من دخول الاراضي الفلسطينية

فلسطين اليوم-رام الله

استنكرت نقابة الصحفيين، اليوم، رفض سلطات الاحتلال منح نائب رئيس الإتحاد الدولي للصحافيين، يونس مجاهد، تأشيرة دخول للأرض الفلسطينية ضمن وفد للاتحاد الدولي للصحفيين الذي سيصل رام الله الأسبوع المقبل.

 

وقالت النقابة "إن مجاهد كان يستعد للقدوم للأرض الفلسطينية ضمن وفد دولي للالتقاء بالصحفيين الفلسطينيين والاطلاع على أوضاعهم وتنظيم سلسة من اللقاءات والتدريبات بالتعاون مع النقابة".

 

واكدت إن هذا المنع ليس جديدا على سلطات الاحتلال التي تعتدي يوميا على الصحفيين الفلسطينيين وعلى الحريات الصحفية إضافة إلى سعيها المحموم في التعتيم على إجراءاتها التعسفية ضد الصحفيين الفلسطينيين والعرب والأجانب.

 

وطالبت النقابة الاتحاد الدولي للصحافيين باتخاذ إجراءات عملية ضد الاعتداءات والإجراءات بحق الإعلاميين وفضح ممارساتها المنافية للقانون الدولي والإنساني

 

من جانبه ، صرح مجاهد، وهو رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، في اتصال هاتفي مع نقابة الصحفيين إن الرفض الإسرائيلي يفضح مزاعم أولئك الذين يروجون عن احترام إسرائيل لحقوق الصحفيين في الحركة والتنقل ويكشف عن عدم احترامها للاتحاد الدولي للصحفيين الذي يمثل الصحفيين ومنظماتهم في أكثر من مئة دولة.

 

انشر عبر