شريط الأخبار

الأردن يتهم وإسرائيل تعترف ضمنا بالوقوف وراء إطلاق صواريخ العقبة

01:24 - 09 حزيران / سبتمبر 2010

الأردن يتهم وإسرائيل تعترف ضمنا بالوقوف وراء إطلاق صواريخ العقبة

فلسطين اليوم – عمان

كشفت مصادر حكومية موثوقة في عمان عن أن إسرائيل اعترفت بشكل ضمني للأردن عن مسؤوليتها عن الصواريخ التي أطلقت من شبه جزيرة سيناء مؤخراً، وأصابت أهدافاً في ميناء العقبة الأردني، وسقط أحدها في منطقة خالية في مدينة إيلات (أم الرشراش) المصرية المحتلة منذ مطلع خمسينيات القرن الماضي.

المصدر قال إنه تمت مفاتحة مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى باتهام اردني حول مسؤولية إسرائيل عن إطلاق هذه الصواريخ، وأن الأردن في حال تكرار هذا الأمر الذي وقع مرتين خلال الأشهر القليلة الماضية، سيعلن اتهامه لإسرائيل عبر تصريحات رسمية تنشرها وسائل الإعلام.

وكشف المصدر عن أن الهدف الإسرائيلي من إطلاق هذه الصواريخ هو إرغام الأردن على قبول فكرة تسيير دوريات عسكرية أردنية إسرائيلية مشتركة على خط الحدود بين البلدين، وخاصة في منطقة العقبة، والأغوار، وهو ما سبق أن رفضه الأردن أكثر من مرة.

يجدر بالذكر أن اسرائيل سارعت فور سقوط الصواريخ في العقبة على اتهام حركة "حماس" بالوقوف وراء إطلاقها على الأردن من داخل الأراضي المصرية في شبه جزيرة سيناء، بهدف توتير العلاقات بين حركة المقاومة الإسلامية والأردن، وزيادة منسوب التوتير في علاقاتها مع مصر.

المسؤول الأردني الذي واجه مسؤول إسرائيلي بتحميل إسرائيل المسؤولية عن إطلاق الصواريخ على العقبة، كان يرد على الاتهامات الإسرائيلية لحركة "حماس"، باعتبارها متهما بديلا.

انشر عبر