شريط الأخبار

الأرجنتين تلقّن إسبانيا درساً في المهارة الكروية

02:13 - 08 تموز / سبتمبر 2010

 

 

 بيونس آيرس/ أسقطت الأرجنتين ضيفتها إسبانيا بطلة العالم 4-1 في مباراة دولية ودية لكرة القدم جمعت بينهما في بوينس آيرس أمس الثلاثاء.

 

وسجل ليونيل ميسي (10) وغونزالو هيغواين (13) وكارلوس تيفيز (34) وسيرجيو أغويرو (90) أهداف الأرجنتين، وفرناندو ليورنتي (84) هدف إسبانيا.

 

هذه الخسارة هي الأولى لإسبانيا منذ تتويجها بطلة للعالم للمرة الأولى في تاريخها إثر فوزها على هولندا 1-صفر في المباراة النهائية لمونديال جنوب أفريقيا 2010.

 

ومع أن معظم أفراد المنتخب الإسباني الذين فازوا بكأس العالم شاركوا في المباراة، إلا أن الأرجنتينيين بقيادة المدرب الجديد سيرجيو باتيستا ضربوا بقوة في الشوط الأول واستغلوا تماماً الهجمات المرتدة فحسموا النتيجة بنسبة كبيرة.

 

وغاب عن المنتخب الإسباني الحارس إيكر كاسياس حيث حل خوسيه مانويل رينا بدلاً منه، في حين أن مدافعاً واحداً من الأربعة الذين خاضوا نهائي المونديال كان حاضراً وهو جيرارد بيكيه.

 

كما شهدت المباراة عودة نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي إلى التهديف مع المنتخب بعد أن خيب الآمال في مونديال جنوب أفريقيا إذ فشل في تقديم مستواه المعهود وتسجيل أي هدف. 

 

وافتتح ميسي التسجيل في الدقيقة العاشرة، ثم أضاف هيغواين الهدف الثاني بعد أن تلقى كرة متقنة من تيفيز فتخلص من الحارس ووضعها في الشباك بعد ثلاث دقائق، وسجل تيفيز نفسه الهدف الثالث بعد أن استغل خطأ من الحارس رينا فخطف منه الكرة ووضعها في الشباك (34).

 

وكانت محاولات لإسبانيا لتقليص الفارق على الأقل فلم توفق في التسجيل خصوصاً من كرتين للمهاجم دافيد فيا بالقائم في الدقيقتين 28 و41.

 

ثم حاول المنتخب الإسباني المعروف بسيطرته على الكرة التسجيل في الشوط الثاني بعد أن عمد مدربه فيسنتي دل بوسكي إلى إجراء بعض التغييرات، لكن الأرجنتينيين لم يتركوا له مساحات كافية للتحرك.

 

بعد ذلك أثمر الضغط الإسباني هدفاً قبل نهاية المباراة بست دقائق عبر فرناندو ليورنتي، لكن أغويرو أضاف الهدف الرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

 

وقال باتيستا عقب المباراة: "أثبت هذا المنتخب أنه كان قادراً على الفوز بكأس العالم"، مضيفاً: "لقد لعبنا جيداً ونجحنا في السيطرة على الكرة في الشوط الأول، ثم حاولنا الاعتماد على الهجمات المرتدة في الثاني".

 

وتابع: "أهنيء اللاعبين على الفوز لأنهم كانوا بحاجة إليه".

 

 

ميسي: الفوز على أبطال العالم ليس هينا

 

بوينوس أيرس (وكالة الانباء الاسبانية):

 

صرح نجم المنتخب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، انه "ليس من الهين الفوز على أبطال العالم"، وذلك عقب تغلب فريقة على المنتخب الإسباني 4-1 في المباراة الودية التي أقيمت الثلاثاء في بوينوس أيرس.

 

وقال لاعب برشلونة الإسباني الذي افتتح أهداف المباراة: "إنني سعيد للغاية، وأتمنى أن يسعد الأرجنتينيين".

 

وأضاف: "إسبانيا لديها فريق جديد للغاية، تحرك الكرة بشكل جيد وتلجأ إلى اللعب المفتوح، فعلنا الأشياء بشكل جيد وخاصة في بداية المباراة، ولكننا تراجعنا قليلا بعد ذلك".

 

وتابع: "على الأرجنتين الآن أن تستمر على هذه الطريقة. لقد استمتعنا بهذه المباراة وتحقيق الفوز".

 

من جانبه أعرب لاعب وسط المنتخب الإسباني سيرخيو بوسكيتس عن شعوره بـ"الألم والإحباط" بعد هذه الهزيمة.

 

وقال لاعب برشلونة: "أنني متألم، لا أحد يرضى بالخسارة، لكني اعتقد انه لا يمكن إلقاء اللوم على عدم وجود دافع".

 

وأقر في الوقت نفسه بـ"أفضلية" المنتخب الأرجنتيني في شوط المباراة الأول، مشيرا إلى أن كتيبة المدير الفني، سرخيو باتيستا "سعت للفوز بالمباراة منذ بداية اللقاء".

 

سجل للأرجنتين في المباراة ليونيل ميسي (ق10) وجونزالو إيجواين (ق13) وكارلوس تيفيز (ق34) في الشوط الأول، وأضاف سيرخيو أجويرو الهدف الرابع في نهاية اللقاء (ق90)، بينما جاء هدف حفظ ماء الوجه للمنتخب الإسباني عبر فرناندو يورينتي (ق84).

 

ومن شأن هذا الفوز أن يعيد بعض الثقة إلى الجماهير الأرجنتينية في منتخب التانجو بعد خروجه المخيب أمام ألمانيا في ربع نهائي كأس العالم بجنوب أفريقيا برباعية قاسيه أجهزت على آمالهم في الفوز بالمونديال بقيادة المدرب السابق دييجو أرماندو مارادونا.

 

 

 

انشر عبر