شريط الأخبار

إذاعة إسرائيل تسخر من تاكسى مصر الطائر

11:22 - 08 تموز / سبتمبر 2010

إذاعة إسرائيل تسخر من تاكسى مصر الطائر

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

  علقت إذاعة صوت إسرائيل على تطبيق فكرة تاكسى مصر الطائر للتغلب على الازدحام المرورى، وبشىء من التهكم والسخرية، وصفت الإذاعة الإسرائيلية الفكرة بأنها مفرطة فى التفاؤل.

 

ونقلت إذاعة صوت إسرائيل تصريحات وائل المعداوى، رئيس شركة "سمارت" للطيران، التى قال فيها إن شركته تعاقدت على 5 طائرات للعمل كتاكسى طائر، وذلك للتغلب على الاختناقات المرورية فى شوارع مصر، موضحاً أن شركة سمارت ستكون أول شركة طيران للتاكسى الطائر فى مصر، ووضعت إستراتيجية لتوفير تاكسى طائر للتنقل بين المحافظات بتكلفة الحافلة العادية.

 

وأضاف المعداوى أن شركة سمارت للطيران ستجهز طائرتين للعمل كطائرات إسعاف، وستتفق الشركة أيضاً مع وزارة الكهرباء لتخصيص طائرات لغسل الأبراج الكهربائية، كما تبحث الشركة مع وزارة الداخلية استخدام الطائرات فى إطفاء حرائق الأبراج العالية، مشيراً إلى أن شركته تعاقدت على طائرات تربو مروحية تعد الأحدث من نوعها على مستوى العالم من حيث تكنولوجيا التشغيل والخدمات المتاحة للراكب، ويمكنها الانطلاق من مطار القاهرة أو أية نقطة إقلاع مباشرة إلى العديد من النقاط البعيدة.

 

ومن جانبها، أكدت الإذاعة الإسرائيلية أن فكرة التاكسى الطائر على وشك التحقق، وفقاً للتصريحات الأخيرة لرئيس شركة سمارت للطيران، ولكنها أكدت أيضاً أن الفكرة تبدو مفرطة فى التفاؤل من الوهلة الأولى.

 

انشر عبر