شريط الأخبار

خطبة شاملة لجميع المستجدات السياسية يلقيها هنية خلال خطبة العيد

10:21 - 08 حزيران / سبتمبر 2010

خطبة شاملة لجميع المستجدات السياسية يلقيها هنية خلال خطبة العيد

فلسطين اليوم-غزة

تستعد الجماهير الغفيرة في محافظة شمال قطاع غزة لإحياء سنة النبي صلى الله عليه وسلم في أداء صلاة عيد الفطر السعيد متوحّدة في العراء, وذلك في ساحة الشهيد الشيخ صلاح شحادة – دوار مدينة زايد الشمالي, حيث سيصلي ويخطب بها دولة رئيس الوزراء إسماعيل هنية, موحدة في مكان واحد لأول مرة منذ زمن بعد أن كانت تُقام الصلاة في عدة ساحات مُتفرقة بمحافظة الشمال.

وقال مدير المكتب الإعلامي لحركة حماس إياد البزم: إنه "من المقرر أن يُلقي رئيس الوزراء خطبة شاملة لجميع المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية والإقليمية والدولية, وأن يوضح موقف الحكومة الفلسطينية وحركة حماس من تلك المستجدات, خاصة بما يتعلق بالمفاوضات المباشرة مع الاحتلال, والتطورات الميدانية في الضفة الغربية المحتلة".

وأضاف البزم: "من المُتوقع أن يتوجه عشرات الآلاف من جماهير الشمال في أكبر تجمع لصلاة العيد, ابتداء من بعد صلاة فجر يوم العيد وحتى الساعة الخامسة والنصف صباحاً, بمسيرات راجلة ومحمولة وتكبيرات العيد تصدح من حناجرهم, مُتوجهين إلى مكان الصلاة في مشهد يؤكد على توحد الشعب الفلسطيني المسلم وتماسكه في إحياء سنة نبيه".

كما سيتم عقب الصلاة والخطبة توزيعُ الهدايا والحلوى على الأطفال في المكان من أجل إضفاء أجواء الفرح والابتهاج بالعيد, رغم الحصار والآلام اليومية التي يتعرض لها شعبنا في القطاع وسائر أنحاء الوطن المحتل.

والجدير بالذكر أن رئيس الوزراء إسماعيل هنية سيقوم بافتتاح الساحة التي ستُقام الصلاة عليها– ساحة الشهيد القائد صلاح شحادة, والتي سميت باسمه تيمناً بهذا القائد العظيم الذي كان له الدور البارز في قيادة المقاومة ضد المحتل, وتم اغتياله بصواريخ طائراته الحربية, لتكون ساحة عامة تُقام عليها الاحتفالات والمهرجانات وسائر المناسبات العامة.

 

 

انشر عبر