شريط الأخبار

سكيك :على كل موظف يعترض على قيمة الاستقطاع التوجه إلى شركة الكهرباء لإثبات حقه

09:28 - 08 تموز / سبتمبر 2010

شركة كهرباء غزة تشكل لجاناً لمعالجة الاعتراضات على الاستقطاعات

فلسطين اليوم-غزة

أثارت آلية تمويل جزء من كلفة الوقود اللازم لتشغيل محطة كهرباء غزة عبر الاستقطاع من رواتب الموظفين الحكوميين كافة في قطاع غزة حالة من الاستياء خاصة في أوساط الأسرة التي يعمل فيها أكثر من فرد في وظيفة حكومية.

وطالت آلية استقطاع 170 شيكلا من كل موظف في بعض الحالات أباً وثلاثة أو أربعة أشخاص موظفين يعيشون ضمن أسرة واحدة يستفيد كافة أفرادها من اشتراك واحد، وكذلك هناك حالات الاستقطاع من الزوج وزوجته الموظفين ضمن اشتراك عائلي واحد، إضافة إلى الإشكالات التي حدثت لدى الملتزمين بالسداد وتم الاستقطاع من رواتبهم وكذلك الموظفين المستأجرين الذين يدفعون شهرياً قيمة فاتورة استهلاكهم للكهرباء لأصحاب الشقق السكنية.

وحول دور شركة توزيع كهرباء محافظات غزة في معالجة هذه الإشكاليات أشار مدير عام الشركة سهيل سكيك إلى أنه تم تشكيل عدة لجان لمعالجة القضايا المختلفة المترتبة على الاستقطاع من الرواتب، موضحاً أن هناك عدة نماذج لتعبئة البيانات المتعلقة بحقوق الموظف المتعلقة باسترداد أو احتساب قيمة ما تم حسمه من رواتبه من الفاتورة الشهرية للكهرباء حيث يراعي كل نموذج حالة معينة من حالات من استقطع من رواتبهم، وذلك بهدف تصويب الوضع العام المتعلقة بجباية فاتورة الكهرباء.

وأكد في حديث لـ "الأيام" أن على كل موظف يعترض على قيمة الاستقطاع التوجه إلى الشركة لإثبات حقه في استرجاع ما تم حسمه وذلك في حال أن يكون ملتزماً بسداد فاتورة الكهرباء سواء المشترك فيها أو المستفيد من الاشتراك.

وبين سكيك أن عملية الاستقطاع ستتواصل الشهر المقبل وفق الوتيرة ذاتها وذلك إلى حين تصويب أوضاع المعترضين ومن لا ينطبق عليهم شروط الاستقطاع، لافتاً إلى التعاون المتواصل بين الشركة ووزارة المالية بشأن تبادل قوائم أسماء الموظفين وضمن كشف قيد المقاصة الذي يوضح قيمة الاستقطاع من كل موظف سواء الاستقطاعات التي جرت عن راتب الشهر الماضي أو الاستقطاعات القديمة.

إلى ذلك، أشار سكيك إلى أن الشركة حولت أمس مبلغ مليوني دولار لحساب وزارة المالية كدفعة ثالثة منذ أن تم التوصل الشهر الماضي إلى اتفاق حول دفع القيمة ذاتها مرة أسبوعياً لتمويل كلفة الوقود اللازمة لتشغيل محطة كهرباء غزة بطاقة مولدين. ونوه إلى أن وزارة المالية ستتلقى الثلاثاء المقبل القيمة المالية ذاتها من خلال ما تم استقطاعه من رواتب الموظفين.

انشر عبر