شريط الأخبار

البدري: النقاب لجميع نساء المسلمين وليس خاصًا بزوجات النبي

09:18 - 08 حزيران / سبتمبر 2010

البدري: النقاب لجميع نساء المسلمين وليس خاصًا بزوجات النبي

وكالات- فلسطين اليوم

هاجم الداعية الإسلامي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الشيخ يوسف البدري المشروعات والقرارات الغربية لحظر ارتداء المرأة المسلمة للنقاب والتي انطلقت من فرنسا وتحولت إلى ظاهرة شبه عامة في الدول الأوروبية، مؤكدًا أن هذه القرارات مضادة للحريات التي يرفعها الغرب كشعار وتصب في خانة اضطهاد الإسلام والمسلمين في هذه الدول.

 

وبحسب جريدة "المدينة" السعودية، انتقد البدري الذين يروجون لفكرة عدم مشروعية النقاب وأنه عادة وليس عبادة وقال إن النقاب مشروع بأمر من الله عز وجل كما جاء في الآية القرآنية: “يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن”.

 

وأكد البدري أن هذا الأمر من الله لنبيه عامًا ولنساء المؤمنين في جميع الأزمنة والأمكنة والمجتمعات بأن يغطين وجوههن، والإدناء لغة: التنقيب من الرأس إلى القدم مشيرا إلى أن ذلك ليس ‏خاصًا بنساء النبي فقط.

 

وأوضح أن الهجمة الشرسة التي يتعرض لها النقاب في الغرب هو نتاج الاسلاموفوبيا التي أصبحت الهاجس المخيف الذي يهدد الوجود الإسلامى في الغرب ويجعل الغربيين يسارعون في تقويض المد الإسلامي من خلال حزمة من الإجراءات والقوانين التي تستهدف المسلمين في كل مكان ويعد النقاب في الفترة الأخيرة بالون اختبار يستتبع بإجراءات أكثر عنصرية ضد المسلمين

 

انشر عبر