شريط الأخبار

ألمانيا تمنح جائزة لصاحب الرسوم المسيئة للنبي محمد

08:07 - 08 تموز / سبتمبر 2010

ألمانيا تمنح جائزة لصاحب الرسوم المسيئة للنبي محمد

وكالات- فلسطين اليوم

في خطوة من شأنها أن تثير عاصفة غضب في العالم الإسلامي ، منحت ألمانيا الثلاثاء كورت ويسترجارد رسام الكاريكاتير الدانماركي الذي نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد في 2005 جائزة الإعلام التي يقدمها اتحاد "إم 100 " للصحفيين في مدينة بوتسدام .

 

وقال يان ياكوبز عمدة مدينة بوتسدام الألمانية في هذا الصدد : " صار ويسترجارد رمزا لحرية الصحافة والرأي"، مشيرا إلى أن تكريم ويسترجارد "75 عاما" يأتي بسبب إبرازه للقيم الديمقراطية ودفاعه عنها رغم التهديدات بقتله.

 

ومن المقرر أن يتم تسليم الجائزة الأربعاء في بوتسدام وقال منظمون إن ويسترجارد سيحضر الحفل رغم درجة الخطورة الأمنية المرتفعة.

 

وتمنح هذه الجائزة سنويا لشخصيات أثرت بشكل كبير في أوروبا والعالم ، وتتولى الشرطة حماية ويسترجارد منذ نشر رسومه المسيئة للنبي محمد ، وكانت الرسوم المسيئة نشرت في سبتمبر/ أيلول عام 2005 في صحيفة "يولاندس بوستن" الدانماركية وأثارت حينها موجة احتجاج عارمة في العالم الإسلامي.

 

ومن جانبه ، ذكر التليفزيون المصري أنه من أبرز الشخصيات التي سبق وفازت بجائزة الإعلام هانز ديتريش جينشر وزير الخارجية الألماني الأسبق والسياسية الكولومبية انجريد بيتانكورت والموسيقار الأيرلندي بوب جيلدوف.

 

انشر عبر