شريط الأخبار

الإستخبارات الاسرائيلية: الصور التي نشرها نصر الله تبدو موثقة وصحيحة

11:01 - 07 آب / سبتمبر 2010

الإستخبارات الاسرائيلية: الصور التي نشرها نصر الله تبدو موثقة وصحيحة

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

شكل الجيش الإسرائيلي لجنتي تحقيق من الاستخبارات العسكرية (أمان) وسلاح البحرية للتحقيق في الصور التي نشرها الامين العام لحزب حسن نصر الله في مؤتمره الصحافي الشهر الماضي والذي تحدث فيه عن التقاط بث صور لطائرات استطلاع اسرائيلية فوق بلدة إنصارية كانت اللغز في عملية انصارية.

 

وذكرت صحيفة "معاريف" ان التحقيقات الاولية التي اجريت تبينت أنها موثقة وصحيحة.

 

واضافت: قبل نحو شهر تباهى نصرالله بأن حزب الله أحبط عملية الكوماندوس البحري في لبنان العام 1997، بعدما اعترض بث طائرة صغيرة من دون طيار إسرائيلية. ورداً على ذلك، عيّن الجيش الإسرائيلي طواقم لفحص الصور التي نُشرت، من أجل التحقّق من طريقة وصولها إلى أيدي المنظمة اللبنانية، قائلة: تفحصت طواقم خاصة من شعبة الإستخبارات ومن سلاح البحر أفلاماً من حزب الله تبدو فيها صور لطائرة صغيرة من دون طيّار لسلاح الجو الإسرائيلي من منطقة العمل لعملية الكوماندوس البحري في جنوب لبنان، والتي سُمّيت "كارثة الشييطت" التي اسفرت عن مقتل 11 جنديا بينهم المقدم يوسي كوركينا.

 

ونقلت معاريف عن ضابط في سلاح البحرية إن "الأمر يتعلق بموضوع حسّاس جداً، سواء على المستوى التنفيذي وسواء من ناحية العائلات الثكلى، ولذلك من المهم التحقّق والنظر في الأفلام، من أجل التوصل إلى معرفة الحقيقة. نحن نستطيع أن نعد بأن أي معلومات سنجدها في أفلام حزب الله سنفحصها في عمق، لكن علينا أن ندرك بأن ذلك قد يتطلب وقتاً غير قليل".

 

انشر عبر