خبر قرابة 3 ملايين مسلم يشهدون ختم القرآن الكريم الليلة بالمسجد الحرام

الساعة 08:54 م|07 سبتمبر 2010

قرابة 3 ملايين مسلم يشهدون ختم القرآن الكريم الليلة بالمسجد الحرام

فلسطين اليوم- مكة

تشهد مكة المكرمة الليلة توافد نحو 3 ملايين مسلم لحضور ختم القرآن الكريم في المسجد الحرام مع دخول ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك، ويشكل المعتمرون نحو مليون ونصف المليون من الحضور، كما تشهد ساحات الحرم المكي الشريف وأروقته كثافة بشرية عالية حيث تمتلئ بالمصلين الذين يحرصون على حضور ختم القرآن الكريم في نهاية صلاة التراوايح بعد صلاة العشاء الليلة.

وتعد الليلة أكثر المناسبات في العام إشغالا لمساحات الحرم المكي بما يزيد عن ثلاثة ملايين مصل يستغرق دخولهم وخروجهم من المسجد الحرام عدة ساعات ضمن خطط أمنية لإدارة تلك الحشود البشرية، حيث قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتكليف أكثر من 7 آلاف رجل وسيدة لحفظ النظام والسكينة في جنبات المسجد الحرام حيث توقعت الرئاسة أن يحضر الختمة أكثر من مليوني مصل.

 

ويشهد المسجد الحرام بمكة المكرمة تزايدا ملحوظا في أعداد المعتمرين والزوار والذين فضلوا الحضور في هذا اليوم والمخصص منذ أعوام طويلة أن تكون ليلة التاسع والعشرين موعدا لختم القرآن وكذلك دعاء الختمة خلف إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس والذي تولى هذه المهمة منذ سنوات طويلة.

 

كما أكد مدير العلاقات العامة في الحرم المكي أحمد المنصوري أن زيادة عدد الحضور هذا العام تعود لمصادفة الختمة مع إجازة الموظفين.

 

مضيفا أن كافة الاستعدادات اكتملت لمواجهة الأعداد الكثيفة حيث من المتوقع أن يتم تشغيل الحرم المكي بكامل طاقته الاستيعابية.

 

وفي سياق ذي صلة عززت قوات المهمات والواجبات الخاصة التابعة لشرطة مكة المكرمة من تواجدها المكثف داخل وخارج الحرم المكي بعناصر شابة مدربة بشكل كبير ومجهزة بكافة التجهيزات التي تساعدها على أداء واجباتها المطلوبة منها في أي وقت.