شريط الأخبار

نتانياهو للصهاينة: "المفاوضات بمثابة تجربة ولا يوجد أي ضمانة لنجاحها"

10:24 - 07 تموز / سبتمبر 2010

نتانياهو للصهاينة: "المفاوضات بمثابة تجربة ولا يوجد أي ضمانة لنجاحها"

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

وجه رئيس حكومة العدو، "بنيامين نتانياهو" كلمة متلفزة إلى الجمهور الصهيوني بمناسبة حلول عيد رأس السنة العبرية، تطرق خلالها إلى المفاوضات المباشرة مع السلطة الفلسطينية قائلاً "لا يوجد أي ضمانات بنجاح هذه المفاوضات ولكن ومع ذلك سنستمر في جهودنا من أجل تحقيق سلام واستقرار خلال عام".

 

وأضاف نتنياهو "أننا في هذا العام نجحنا وبعد جهود حثيثة إلى الوصول وتحريك محادثات السلام بيننا وبين الفلسطينيين وهذه خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح نحو الهدف المنشود".

 

وعاد نتنياهو وكرر أن هذه العملية بمثابة تجربة ولا يوجد أي ضمانة لنجاحها، مضيفاً انه "وبناءاً على ذلك فأنني أؤكد أن هناك عوائق وشكوك وأسباب كثيرة تدعو إلى تلك الشكوك ولكن يجب أن نحاول الوصول إلى السلام".

 

وقال نتنياهو "نحن نسعى للسلام وبكل جدية ومصداقية ولكن ليس بسذاجة فإننا مصرون على موقفنا بان كل عملية سلام يجب أن تكون مرتكزة على نقطتين أساسيتين، الأمن والاعتراف (بدولة) الشعب اليهودي وذلك من اجل استمرارية وصمود هذا السلام".

 

وتابع "شريطة أن تكون هذه الأمور على ارض الواقع وليس على صفحات الورق وكذلك إذا أراد الفلسطينيون أن تعترف بدولتهم، عليهم أولاً ومن الطبيعي أن يعترفوا (بدولة) إسرائيل موطن للشعب اليهودي"، على حد قوله. 

 

 

انشر عبر