شريط الأخبار

جندي عراقي قتل جنديين أميركيين شمال بغداد

10:08 - 07 كانون أول / سبتمبر 2010


جندي عراقي قتل جنديين أميركيين شمال بغداد

فلسطين اليوم – وكالات

اعلن متحدث عسكري عراقي رفيع ان جنديا عراقيا اطلق النار على مجموعة من الجنود الاميركيين عصر الثلاثاء شمال بغداد "اثر شجار لم تعرف اسبابه" ما اسفر عن مقتل اثنين واصابة تسعة اخرين، وذلك بعد اسبوع بالضبط على انتهاء المهمة القتالية للولايات المتحدة في هذا البلد.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع محمد العسكري لفرانس برس ان عددا من الجنود والمستشارين الاميركيين كانوا يمارسون الرياضة مع جندي عراقي فاندلع شجار بينهم دفع بالجندي سوران رحمن صالح ولي الى اطلاق النار عليهم فقتل جنديين واصاب تسعة".

 

واضاف "قام جنود اميركيون بقتل سوران اثر ذلك (...) واسباب الشجار غير معروفة حتى الان" مشيرا الى ان "الجندي لا شبهات عليه طبقا للمعلومات الاولية".

 

من جهته، اوضح بيان للجيش الاميركي ان "جنديين قتلا واصيب تسعة اخرون في باطلاق نار باسلحة خفيفة داخل قاعدة عسكرية عراقية قرب طوزخورماتو" في محافظة صلاح الدين.

 

واضاف ان "الجنود كانوا برفقة ضابط يعقد اجتماعا مع ضباط من اجهزة الامن العراقية" مشيرا الى ان الحادث وقع عند الساعة 15,50 (12,50 تغ) "عندما اطلق شخص يرتدي بزة عسكرية عراقية النار".

 

واكد "مقتل مطلق النار في حين تم نقل المصابين الى قاعدة بلد العسكرية".

 

ونقل البيان عن الميجور جنرال طوني كوكولو قوله "انه عمل جبان وماسوي. اعتقد بقوة انه حادث معزول ولا يعكس بالتاكيد صورة الجيش العراقي في صلاح الدين".

 

وختم مشيرا الى "فتح تحقيق في الحادث".

 

والجنديان أول من يسقط للجيش الأميركي في العراق بعد تغيير مهمته الى "تقديم المساعدة والنصح".

 

وبذلك، يرتفع عدد الجنود والعاملين مع الجيش الأميركي الذين سقطوا في العراق منذ اجتياحه ربيع العام 2003 الى 4418

 

 

انشر عبر