شريط الأخبار

العدو الاسرائيلي يدقق في صور طائرات التجسس التي اعترضها حزب الله

02:09 - 07 تموز / سبتمبر 2010

العدو الاسرائيلي يدقق في صور طائرات التجسس التي اعترضها حزب الله

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

يدقق طاقمان من شعبة الاستخبارات العسكرية وسلاح البحرية في جيش الاحتلال الإسرائيلي في الفترة الأخيرة في الصور التي عرضها أمين عام حزب الله سماحة السيد حسن نصر الله قبل نحو الشهر، وقال إن حزبه تمكن من اعتراض هذه الصورة التي التقطها طائرات تجسس إسرائيلية تحلق في أجواء لبنان وكانت تبثها إلى مقر للاستخبارات العسكرية داخل دولة الاحتلال.

وأوضحت صحيفة معاريف الثلاثاء أن تدقيق الجيش الإسرائيلي يتعلق بالأساس بالصور التي عرضها السيد نصر الله.

وأشارت إلى أن مقاتلي حزب الله تمكنوا على أثرها من نصب كمين لوحدة الكوماندوس البحري الإسرائيلي في منطقة بلدة أنصارية في جنوب لبنان وقتل 11 جندياً من أفراد وحدة النخبة في العام 1997 وإحباط العملية العسكرية التي كانوا يعتزمون تنفيذها.

ويذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي عيَّن لجان تحقيق عديدة بعد عملية الأنصارية وتم إجراء تحقيقات واسعة لمعرفة كيفية معرفة حزب الله بمخطط الكوماندوس ونصب الكمين له لكن لم تتوصل أي من هذه التحقيقات إلى استنتاج واضح.

وفي أعقاب خطاب نصر الله في بداية الشهر الماضي وعرضه للصور التي اعترضها حزب الله من طائرات التجسس الإسرائيلية طالب ضباط كبار في شعبة الاستخبارات العسكرية وعائلات الجنود القتلى بإجراء تدقيق عميق في الصور التي عرضها الحزب في محاولة للتعرف على أسباب فشل عملية الكوماندوس في أنصارية.

وقالت معاريف إنه تم تشكيل طاقمي التحقيق بعد توصل المسؤولين في الجيش الإسرائيلي إلى استنتاج مفاده أن الصور التي تم عرضها تبدو حقيقية، وللتأكد من عدم وجود إمكانية لاختراق بث طائرات التجسس الإسرائيلية التي تحلق في الأجواء اللبنانية في الوقت الحاضر.

انشر عبر