شريط الأخبار

الجهاد الإسلامي يرعى صلحاً عشائرياً بين عائلتي قنديل والوادية بالشجاعية

11:30 - 06 تموز / سبتمبر 2010

الجهاد الإسلامي يرعى صلحاً عشائرياً بين عائلتي قنديل والوادية بالشجاعية

فلسطين اليوم-غزة

رعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مؤخراً، صلحاً عشائرياً في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بين عائلتي قنديل والوادية في مسجد الخلفاء الراشدين بمدينة غزة

وحضر الصلح عددٌ من قيادات حركة الجهاد الإسلامي وحشدٌ غفير من الوجهاء والمخاتير والأعيان والشخصيات الاعتبارية.

وبيَّن الشيخ تحسين الوادية مسؤول لجنة الإصلاح المنبثقة عن دائرة التواصل الجماهيري في حركة الجهاد الإسلامي بمدينة غزة، أن الصلح كان ثمرة جهود خيرة تضاعفت خلال هذا الشهر الفضيل، مشيداً بوجهاء العائلتين الغريمتين والذين استجابوا لدعوات الصلح ممتثلين في ذلك لقوله تعالى:(فمن عفا وأصلح فأجره على الله).

وأشار الوادية إلى أن لجنة الإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي، مُشكلة من شخصيات مجتمعية تحظى باحترام وقبول جماهيري واسع، موضحاً أن إستراتيجية العمل الذين يقومون عليه ترمي إلى تمتين أواصر الترابط وتعزيز روح الأخوة داخل المجتمع الفلسطيني.

من جانبه، اعتبر القيادي في الجهاد الإسلامي الشيخ عمر فورة، أن مشاركة حركته في مساعي الصلح بين الناس واجبٌ تحتمه عليها قيمها ومبادئها وأخلاقها السامية والتي تستند للشريعة الإسلامية في معاملاتها المختلفة.

ولفت الشيخ فورة إلى ضرورة إسناد جهود كافة الساعين في طريق الإصلاح من قبل كافة مكونات وشرائح المجتمع لما لدور هذه الشريحة في درء الفتن والصراعات، التي يستغلها أعداؤنا كي يصرفوا أنظار شبابنا عن ما يحيكون من مؤامرات ودسائس بحق قضيتنا ومقدساتنا السليبة

 

انشر عبر