شريط الأخبار

حزب الله يلمح الى تورط اميركي في هجوم كويتا الانتحاري بباكستان

12:06 - 05 تشرين أول / سبتمبر 2010

حزب الله يلمح الى تورط اميركي في هجوم كويتا الانتحاري بباكستان

فلسطين اليوم-وكالات

المح حزب الله في بيان اليوم الاحد الى تورط الولايات المتحدة في الهجوم الانتحاري الذي استهدف تظاهرة للشيعة في مدينة كويتا بجنوب غربي باكستان وقتل فيه العشرات، داعيا الى التنبه "للسعي الاميركي لايقاع الفتنة" بين المسلمين.

 

واورد البيان الذي تسلمت وكالة (فرانس برس) نسخة منه ان الحزب "يدين بشدة جرائم التفجير المتكررة التي استهدفت وتستهدف المسلمين في باكستان، لا سيما الشيعة منهم".

 

واعتبر ان هذه "الاعتداءات الارهابية" تمثل "مؤشرا خطيرا من مؤشرات السعي الاميركي الحثيث لايقاع الفتنة بين المسلمين وتفتيت مواقفهم انتقاما لهزائم الادارة الاميركية النكراء".

 

ودعا الحزب المسلح الذي خاض نزاعا مدمرا مع اسرائيل عام 2006 "المسلمين الى التنبه لاخطار التآمر الاميركي (...) الذي يهدف الى النيل من وحدتهم وقوتهم ومواقفهم والتفافهم حول قضية المسلمين الاولى المتمثلة باحتلال فلسطين ولا سيما القدس الشريف".

 

وبحسب الشرطة الباكستانية، فان انتحاريا اندس الجمعة بين حشد من 450 شيعيا كانوا يسيرون في تظاهرة لمناسبة يوم القدس العالمي، وفجر نفسه عند وصول التظاهرة الى الساحة الرئيسية في المدينة.

 

وقتل 59 شخصا في التفجير، ولم تعتقل الشرطة حتى امس السبت اي مشتبه به.

 

ودان البيت الابيض "باشد التعابير الممكنة" الهجوم، مؤكدا تضامن الولايات المتحدة مع الشعب الباكستاني "في هذه الاوقات العصيبة".

 

 

 

انشر عبر