شريط الأخبار

قائد عملية الرصاص المصبوب بدلاً من قاتل أطفال غزة

11:39 - 05 تشرين أول / سبتمبر 2010

قائد عملية الرصاص المصبوب بدلاً من قاتل أطفال غزة

القدس المحتلة- وكالات

صادق ما يسمى مجلس الوزراء الإسرائيلي خلال جلسته الأسبوعية ظهر اليوم  الأحد رسميا على تعيين الميجر جنرال يواف غالانت في منصب رئيس الأركان العشرين لجيش الحرب على أن يباشر مهام منصبه في إل -11 من شباط فبراير عام 2011 خلفا للجنرال غابي اشكنازي الذي سينهي مهام منصبه بعد نصف عام .

وأكد رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في مستهل الجلسة ان الميجر جنرال غالانت أبلى بلاءً حسنًا خلال خدمته العسكرية في الخطوط الأمامية لجيش الدفاع طوال 33 عاما وأثبت قدرته المميزة بصفته مقاتلا شجاعا مقداما غير هيّاب وضابطا متفوقا وقائدا متزنا ومسئولاً في ساحات المعارك.

وأضاف نتانياهو أن الجنرال غالانت يواصل بذلك إتباع نهج التفوق والإخلاص الذي تميز به رئيس الأركان الحالي الجنرال غابي اشكنازي وأعرب رئيس الوزراء عن شكره وامتنانه لكلا الجنرالين.

 

واستعرض نتانياهو المهام والمناصب التي أداها غالانت في جيش الحرب منها قائد وحدة مغاوير البحر (الكوماندو البحري) وقائد لواء جنين وقائد فرقة غزة وقائد المنطقة الجنوبية وسلسلة طويلة من المهام الأخرى - علما بأنه قاد عملية (الرصاص المصبوب) في قطاع غزة.

 

كما اقرّ مجلس الوزراء اقتراح وزير الحرب ايهود باراك باختصار مدة ولاية رئيس أركان الجيش من 4 إلى 3 سنوات قابلة للتجديد بحيث يسيكون من حق وزير الحرب تمديد هذه الولاية إلى سنة رابعة في ظروف خاصة مع مراعاة تصديق الحكومة على ذلك.

 

وقال بعض الوزراء ان وزير الحرب اهود براك اتخذ قرارا صائبا عندما أعلن عن تعيين رئيس الأركان القادم ولكنهم أكدوا أنهم لم يقتنعوا بضرورة إعادة اختصار فترة ولاية رئيس الأركان لتكون 3 سنوات وفقا لاقتراح الوزير براك. 

انشر عبر