شريط الأخبار

كمال الخطيب : في المفاوضات يعطون ما لا يملكون لمن لا يستحقون .

10:14 - 04 تشرين أول / سبتمبر 2010

كمال الخطيب :  في المفاوضات  يعطون ما لا يملكون لمن لا يستحقون .

فلسطين اليوم - وكالات

 نظمت  مؤسسة نصرة الصمود اللبنانية  بالتعاون مع مؤسسة انسان بلا حدود للتنمية أمسية ثقافية بمناسبة يوم القدس العالمي في النادي البحري على شاطئ مدينة غزة , وذلك بحضور عدد كبير من ذوى الأسرى , وممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية . حيث رحب أ.خالد الاربط ممثل جمعية إنسان بلا حدود , بالمشاركين في الأمسية , وتحدث عن المخاطر التي تعرض لها المسجد الأقصى في الماضي , وما يكابده من جرائم في الحاضر , لا سيما جريمة إقامة الهيكل المزعوم أسفل المسجد الأقصى .وتاكيده على اهمية  ان يكون يوم  عالمي للقدس .

بدوره أكد أ. أ" بو العز الكترى" وكيل وزارة شؤون الأسرى والمحررين على ضرورة أن يبقى المسجد الأقصى محط أنظار العرب والمسلمين ليس فقط في يوم واحد , بل في كل وقت لأنه بحاجة إلى من يقف لنصرته .

وقال أن المسلمين الأوائل فهموا معنى الترابط بين المسجد الحرام والمسجد الأقصى , لذلك كان خيرة الصحابة في مقدمة جيش فك اسر بيت المقدس .

من جانبه قال "عادل الحكيم " عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية القيادة العامة , أنه لن يكون هناك أي سلام ما دام هناك شبر محتل من ارض فلسطين  أو أي أسير داخل سجون الاحتلال .

كما وأكد على رفض الفلسطينيين للمفاوضات المباشرة التي تدور هذه الأيام وقال في كلمته , سنوقف هذا المسلسل , والقرار الذي استفردت به منظمة التحرير في اجتماع لم يكتمل نصابه القانوني .

وفى كلمة مسجلة للحركة الإسلامية داخل فلسطين , انتقد كمال الخطيب نائب الشيخ رائد صلاح دور المفاوضات الجارية و التي تتنازل عن حائط البراق ليكون حائط مبكى للصهاينة , وقال أنهم يعطون ما لا يملكون لمن لا

يستحقون .

كما وحذر الخطيب من خطورة ما تحمله الأعياد الصهيونية المقبلة بعد شهر رمضان , من نية مبيته لاقتحام باحة الأقصى , والتعدي عليه من الصهاينة والمتطرفين في خطوة تصعيديه هي الأخطر .

 هذا وتخلل الحفل فقرات إنشادية ترفيهية ومسابقة ثقافية , كما ووزعت  الهدايا على أبناء وزوجات الأسرى وعلى المشاركين في الأمسية .والجدير ذكره ان مؤسسة نصرة الصمود – لبنان  تقوم بتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية منذ 7 سنوات ، وهي ستستمر في مساعدة الشعب الفلسطيني المظلوم .

 

انشر عبر