شريط الأخبار

تقرير إسرائيلي: جمال مبارك التقى نتنياهو بواشنطن

10:00 - 04 كانون أول / سبتمبر 2010


تقرير إسرائيلي: جمال مبارك التقى نتنياهو بواشنطن

فلسطين اليوم- وكالات

كشف تقرير إسرائيلي، عن لقاء تم في واشنطن بين جمال مبارك نجل الرئيس المصري، وبنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، وذلك على هامش قمة واشنطن الخماسية وانطلاق المفاوضات المباشرة.

 

ولم يُشر التقرير الذي نشرته الإذاعة العبرية إلى ما جرى خلال اللقاء، إلا أنّه تحدث عن لقاء آخر جمع جمال بالرئيس الأمريكي باراك أوباما، وذلك في وقت يزداد الحديث فيه بمصر عن "توريث" الحكم.

 

ونقلت الإذاعة العبرية في تقريرها عن معهد دراسات الشرق الأدنى ـ التابع للوبي الصهيوني في واشنطن ـ قوله: إنّ موقف الرئيس المصري من خلافته لا يزال غير مؤكد بشكل مثير للدهشة، موضحة أن البيت الأبيض رفض التعليق على ما إذا كان أوباما قد ناقش مع مبارك خلال لقائهما في البيت الأبيض قضية الانتخابات المقبلة في مصر أم لا؟!

 

وكانت قمة خماسية قد عُقدت في واشنطن تمهيدًا لإعلان انطلاق المفاوضات المباشرة بين الكيان الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية أمس الأول بحضور كل من الرئيس مبارك ومحمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية، والملك عبدالله ملك الأردن، والرئيس الأمريكي باراك أوباما ونتنياهو.

 

وكان صحيفة "القدس العربي" قد كشفت عن وصول جمال نجل الرئيس المصري للحاق بوالده إلى واشنطن للمشاركة في القمة الخماسية، وقالت: إنّ ذلك اعتبر دليلًا إضافيًا على أنه قد يكون الخليفة المرتقب لوالده.

 

إلا أن مصادر متطابقة اعتبرت أن سيناريو "التوريث" تراجع مجددًا، وأن الرئيس المصري حسني مبارك (82 عامًا) يعتزم خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة إن استطاع ذلك، بعد أن كان يدرس التنحي لمصلحة نجله جمال بعد الانتخابات التشريعية المقررة في نهاية شهر أكتوبر المقبل.

 

انشر عبر