شريط الأخبار

بداية قوية لأبطال العالم في تصفيات أمم أوروبا ومفاجئات فرنسا تتواصل

04:40 - 04 تشرين أول / سبتمبر 2010

بداية قوية لأبطال العالم في تصفيات أمم أوروبا ومفاجئات فرنسا تتواصل

 

فلسطين اليوم-وكالات

منذ البداية الأولي للتصفيات المؤهلة لنهائي كأس الأمم الأوروبية 2012 استهلت بعض المنتخبات الكبرى مبارياتها بالفوز السهل, فيما واصل المنتخب الفرنسي في مفاجئة جماهيره ومشجعيه بعد الهزيمة المخيبة للآمال من بيلاروسيا.

أداء هزيل

يواصل المنتخب الفرنسي هبوط مستوي لاعبيه وإهدار فرصته في الوصول لكأس أمم أوروبيا بعد الخسارة المخيبة للآمال من منتخب بيلاروسيا بهدف وحيد في الأراضي الفرنسية وأمام جمهوره الكبير في إطار تصفيات المجموعة الرابعة لكأس أمم أفريقيا.

حيث فشل مدرب المنتخب الفرنسي الجديد لوران بلان، الذي حل بديلا لريمون دومينيك في تعويض خروج فرنسا من الدور الأول في كأس العالم أثر الأداء الهزيل الذي قدمه لاعبي المنتخب,وكانت هذه الخسارة الثانية للمدرب الجديد بعد خسارته الأولى وديا أمام النرويج".

سجل هدف بيلاروسيا اللاعب سيرهي كيسلياك في الدقيقة 86 بعد أن تلاعب لاعبو بيلاروسيا بالدفاع الفرنسي داخل منطقة الجزاء قبل أن يسجل كيسلياك هدف الفوز".

ولن تكون مهمة الفريق الفرنسي سهلة في هذه المجموعة حيث سيواجه الفريق يوم الثلاثاء المقبل منتخب البوسنة الذي فاز على لوكسمبورج بثلاثة أهداف

فوز سهل

فيما حقق المنتخب الأسباني بطل العالم وحامل اللقب فوزا سهلا في مستهل مبارياته بتصفيات كأس أمم أوروبا 2012 على منتخب ليختنشتاين بأربعة أهداف دون مقابل ضمن المجموعة التاسعة في التصفيات الأوروبية

سجل الهدف الأول للمنتخب الأسباني لاعبه فرناندو توريس في الدقيقة 18 من المباراة من هجمة مرتدة بدأها زميله اندريس انييستا من منتصف الملعب قبل أن يمرر الكرة إلى مهاجم ليفربول الانجليزي فسددها داخل شباك أصحاب الأرض".

وأضاف مهاجم الفريق ديفيد بيا الهدف الثاني لمنتخب أسبانيا ويرفع رصيده الشخصي من الأهداف الدولية إلى 43 ويصبح على بعد هدف وحيد من الرقم المسجل باسم راؤول جونزاليس 44 هدفا".

وفي الدقيقة 55 يحرز توريس الهدف الثالث لأبطال العالم والثاني له في المباراة قبل أن يختتم ديفيد سيلفا أهداف المباراة في الدقيقة 62

الفوز الأول

حصل تشيزاري برانديللي على فوزه الرسمي الأول في منصبه كمدير فني لمنتخب إيطاليا على حساب إستونيا بنتيجة 2-1 في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس الأمم 2012.

وتقدمت إستونيا على أبطال العالم السابقين في الدقيقة 31 بقدم سيرجي زينوف وكانت مسيطرة على الشوط الأول ولكن في الثاني رد برانديللي بهدفين عن طريق لاعبيه أنطونيو كازانو وليوناردو بونوتشي في الدقيقتين 60 و63.

وسجلت إيطاليا ثلاث نقاط في رصيدها بالمجموعة الثالثة لتتساوى مع إستونيا التي حصدت الرصيد نفسه من مباراتها الأولى مع جزر الفارو التي فازت عليها صربيا الجمعة 3-0 لتتساوى مع إيطاليا وإستونيا.

وتولى برانديللي مهمة تدريب الإيطاليين خلفا للمخضرم مارتشيللو ليبي عقب إعلانه رحيله عن منتخب بلاده بعد كأس العالم 2010.

 

فوز ساحق

أما مهاجم توتنهام الإنجليزي جيرماين ديفو قاد منتخب بلاده للفوز على نظيره البلغاري بأربعة أهداف مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت على إستاد ويمبلى الجمعة ضمن المجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية 2012.

أحرز ديفو ثلاثة أهداف في الدقائق 4 و61 و86 من المباراة بينما أضاف زميله آدم جونسون لاعب مانشستر سيتي الهدف الرابع في الدقيقة 83.

سيطر المنتخب الانجليزي على المباراة منذ بدايتها واستطاع تقديم عرض قوي بعد الانتقادات التي طالت اللاعبين والمدير الفني للفريق فابيو كابيللو بعد الأداء المخيب في نهائيات كأس العالم 2010 وخروج المنتخب الإنجليزي بعد الخسارة من المنتخب الألماني بأربعة أهداف.

 

تعادل بطعم الخسارة

تعادل منتخب البرتغال صاحب الأرض مع ضيفه منتخب قبرص في مباراة قوية في المجموعة الثامنة شهدت ثمانية أهداف في تعادلهما 4-4.

وبادر الضيوف بهدف في الدقيقة الثالثة عبر إيفستاثيوس الونفتيس وعادل هوجو ألميدا النتيجة لبلاده في الدقيقة الثامنة".

وعاد الضيوف للتقدم بهدف ميخاليس قنسطنطينو في الدقيقة 11 لكن راؤول ميريليش تعادل في الدقيقة 29.

وبدأ أصحاب الأرض الشوط الثاني بالتقدم لأول مرة عن طريق داني في الدقيقة 50 وتعادل يانيس إوكاس لقبرص في الدقيقة 57.

وعادت البرتغال للتقدم عبر مانويل فرنانديز بعد ثلاث دقائق إلا أن إندرياس إفرام اقتنص هدف التعادل في الدقيقة 88.

انشر عبر