شريط الأخبار

مباحث الشمال تضبط كمية من الذخيرة والعتاد العسكري وتكشف لغز سرقة 80000 دولار 24000 دينار أردني

02:59 - 04 تموز / سبتمبر 2010

مباحث الشمال تضبط كمية من الذخيرة والعتاد العسكري وتكشف لغز سرقة 80000 دولار 24000 دينار أردني

فلسطين اليوم: غزة    

تمكنت المباحث العامة في محافظة شمال غزة من ضبط كميات من العتاد العسكري والذخيرة والسلاح، المخبأ لدى أحد ضباط الأجهزة الأمنية في السلطة السابقة بمدينة جباليا، حيث قال مدير مركز شرطة مدينة جباليا النقيب سعيد شعبان إن المباحث تلقت معلومات حول قيام الموطن "ف،ش" الذي يتبع لجهاز المخابرات في السلطة السابقة بتخزين كميات من الذخيرة والعتاد العسكري في منزله.

وأضاف شعبان أنه على الفور قامت المباحث بتفتيش منزل المواطن المذكور بعد إحضار إذن من النيابة العامة ووجدت بداخله قطعة سلاح من نوع كلاشن كوف ومني عوزى محلية الصنع، ومسدس حلواني وعدد 405 رصاصة وعدد 2 مخزن رصاص وتم ضبط عدد 13 رصاصة مسدس و15 قذيفة انيرجا و4 قنابل ملز، مؤكداً أنه تم التحفظ على كمية السلاح التي وجدت في المنزل وتحويل الجاني إلى مكاتب التحقيق لاستكمال باقي الإجراءات القانونية بحقه.

وأكدت الشرطة الفلسطينية أنها لن تسمح بوجود سلاح غير قانوني وغير مرخص ومخزن لدى أي مواطن، داعيةً كافة المواطنين "الذين لديهم معلومات حول وجود أي سلاح غير قانوني إلى الإبلاغ فورا عنه من باب الحفاظ على أمن المواطن الفلسطيني".

الكشف عن شبكة لصوص

ونجحت المباحث العامة بمحافظة شمال غزة في الكشف عن شبكة من اللصوص قاموا بالسطو على منزل أحد المواطنين وسرقته، وقالت المباحث أنها تلقت شكوى من المواطن "س،س" من سكان معسكر جباليا حول قيام مجهولين بالسطو على منزله وسرقة كمية من الذهب يقدر ثمنه بمبلغ "2500" دينار أردني ومبلغ من المال ومسدس شخصي من داخل منزله.

وذكرت المباحث بأنها قامت بالتوجه إلى منزل المجني عليه ومعاينته وعمل رسم كروكي لمكان السرقة وعليه قامت بعملية البحث والتحري ليتم الاشتباه بالمدعو "م،ع" واستدعائه وخلال التحقيق الأولي معه اعترف بأنه كان يقوم برصد منزل المشتكي وان المدعو "أ،أ" كان برفقته وقام كلا من المدعو "م،أ" والمدعو"م،أ" بالتسلق على جدران المنزل ودخوله وسرقته.

حيث تابعت المباحث عملية ملاحقة المتهمين وتم إلقاء القبض على المدعو"أ،أ" والمدعو "م،أ" والمدعو "م،أ" وهم يحاولون الهرب من منطقة الأنفاق برفح جنوب القطاع إلى الطرف الأخر حيث اعترفوا بواقعة السرقة.

وأكدت المباحث بأنها قامت بتحويل المتهمين إلى مفتش تحقيق الشرطة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم لعرضهم على النيابة العامة.

كما قامت مباحث تموين شمال قطاع غزة وبالتنسيق مع الطب الوقائي ووزارة الاقتصاد الوطني وشرطة البلديات بشن حملة واسعة على المطابخ الشعبية في المحافظة.

وذكرت المباحث بأن الحملة جارية حتى نهاية شهر رمضان المبارك، حيث شملت الحملة تفقد كافة المطابخ ومدى مطابقتها للمواصفات التي أقرتها جهات الاختصاص فيما يتعلق بكميات ونوعية وأماكن تخزين ووضع اسطوانات الغاز، وكذلك شروط السلامة والوقاية الأمنية لعدم تكرار ما حدث في العام الماضي في احد المطابخ والذي تسبب في إزهاق أرواح بريئة.

وأوضحت المباحث بأنها قامت ضمن اللجنة المكلفة بتوعية أصحاب المطابخ وخصوصا مع ازدحام المواطنين في الشهر المبارك لتوفير أقصى درجات الأمن والأمان للمواطنين.

وأكدت المباحث أنه سيتم متابعة النظافة العامة لهذه المطابخ حيث لوحظ أن بعض المطابخ لا يوجد بها أدنى مواصفات النظافة العامة للمكان وكذلك نظافة الأدوات المستخدمة في المطابخ ونظافة العاملين وإعطائهم الإرشادات والتوصيات اللازمة.

إتلاف جبن وعجوة فاسدة

كما قامت مباحث التموين التابعة للشرطة الفلسطينية برفقة الطب الوقائي بإتلاف كميات كبيرة من الجُبنة والعجوة الفاسدة في محافظة شمال قطاع غزة.

وأوضحت المباحث أن ضبط هذه الكميات جاء خلال جولات اعتيادية تقوم بها مباحث التموين والطب الوقائي علي الأسواق والمحلات التجارية في المحافظة لاسيما مع إقبال شهر رمضان المبارك.

وذكرت المباحث بأن عدد الكمية المتلفة هي 700 كيلو عجوة، ونصف طن من الجبنة وكميات من العصائر حيث تم أخذ عينة منها وتبين أنها غير صالحة للاستخدام الآدمي فتم إتلافها على الفور.

يأتي ذلك في سياق الحملة المستمرة التي تقوم بها مباحث التموين على كافة المحلات التجارية التي تبيع المواد الغذائية لضبط كافة المواد منتهية الصلاحية وتحريزها وإتلافها، وذلك يمثل حرص الشرطة الفلسطينية الشديد على حياة المواطن الفلسطيني وكذلك الحفاظ على الأمن الغذائي للناس.

وفي محافظة رفح، تمكنت المباحث العامة من إلقاء القبض على امرأة قامت بسرقة ذهب من أحد البيوت في المحافظة، بعدما تلقت شكوى من المواطنة "و،م" عن قيام مجهول بالسطو وسرقة مصاغها الذي يقدر ثمنه بـــــ 8000 دينار أردني.

وعلى الفور باشرت المباحث بعملية البحث والتحري وتم الاشتباه بالمدعوة "ا،ع" وهي إحدى صديقات المشتكية وأثناء التحقيق الأولى معها اعترفت بما نسب إليها بواقعة السرقة وأنها قامت بتبديل وبيع الذهب من عدة محلات بأسماء وهمية.

وأكدت المباحث أنها قامت بجلب الذهب من جميع المحلات التي تم بيعه إليها وتم تحويل المتهمة إلى النيابة العامة لاتخاذ باقي الإجراءات القانونية اللازمة بحقها, كما نجحت مباحث رفح من الكشف عن لص كبير قام بسرقات عديدة في سوق المحافظة.

وقالت المباحث أنها تلقت شكوى من عدة مواطنين مفادها قيام مجهولين بسرقتهم أثناء تواجدهم في سوق السبت بالمحافظة حيث باشرت المباحث بعملية البحث والتحري إلى أن تم الاشتباه بأحد المشتبه بهم ويدعى "م،أ" وهو من سكان غزة وتم عمل كمين محكم له أثناء تلبسه بجريمة السرقة.

وأوضحت المباحث بأنها قامت بالتحقيق الأولى مع المتهم الذي اعترف على عدة قضايا سرقة منها محفظات نقود وأشياء أخرى.

وأكدت المباحث بأنها قامت بتحويل المتهم إلى مفتش تحقيق الشرطة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية اللازمة بحقه إلى حين عرضه على النيابة العامة.

مصادرة الألعاب النارية

وبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك شنت المباحث العامة حملة واسعة لمصادرة وضبط الألعاب النارية ورصاص الدمدم ومنع تداولها في الأسواق والمحلات التجارية في قطاع غزة.

وقالت المباحث بأن الحملة تأتي حرصا على مصلحة المواطنين وعدم إلحاق الإضرار بهم خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك .

وأكدت المباحث بأنها قامت بتفتيش المحلات التي تبيع هذه المواد وضبطها ومصادرة عدد كبير منها واتخاذ الإجراءات اللازمة بجانب كتابة تعهدات على التجار بعدم اقتناء أو بيع الألعاب لما تسببه من أذى للمواطن وكذلك الأخطار الناجمة عنها فضلا عن الإزعاج الكبير الناتج عن انفجارها.

وعلى صعيد الصحة، فقد نفذت المباحث الطبية بالتعاون مع وحدة الإجازة والتراخيص والإدارة العامة للصيدله في وزارة الصحة حملة تفتيش لعدد من الصيدليات في أماكن متفرقة في مدينة غزة.

وقالت المباحث الطبية إن الحملة شملت العديد من الصيدليات حيث تم ملاحظة العديد من المخالفات توزعت بين مزاولة مهنة بدون ترخيص ووجود أدوية منتهية الصلاحية وغير مسجلة بوزارة الصحة وعدم ترخيص المستودعات وتوزيع أدوية بشكل غير قانوني.

هذا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية كل حسب طبيعة مخالفته وإحالة بعض القضايا إلى جهات الاختصاص لاستكمال باقي الإجراءات القانونية اللازمة.

وفيما يتعلق بالتربية الدينية لأبنائها، عقدت المباحث العامة بالتنسيق مع دائرة التوجيه السياسي والمعنوي ندوة إيمانية لعناصرها وذلك أمس في مقر مسجد الشرطة بالجوازات.

وحضر الندوة العشرات من عناصر وضباط مباحث غزة والإدارة العامة حيث ألقى الشيخ مصطفى أبو توهه من وزارة الأوقاف الفلسطينية كلمة تحدث فيها عن الصبر وواجبات الشرطي المسلم خاصة في شهر رمضان المبارك.

وقالت الشيخ أبو توهه إن على الشرطي المسلم أن يصبر ويتحمل المصاعب في سبيل الله وأن يشعر بشعور الفقراء والمحتاجين عندما يحرم من الطعام والشراب وان يزيد عنده الانضباط ومحاسبة الذات فيلتزم الصائم بالأخلاق الحميدة و يشعر بالأخوة والتعاون والتكافل بين الأغنياء والفقراء في هذا الشهر الكريم .

وذكر أبو توهة عناصر وضباط المباحث بالحديث الشريف القائل بأن رمضان إلى رمضان يكفران ما بينهما إذا اجتنبت الكبائر, وتابع الشيخ حديثه بأن علينا أن نجعل سيئاتنا منطلقاً لتوبة نصوح خالصة مع الله.

وختم حديثه بأن التقوى سهلة النيل لمن وفق الله من عباده, لكن ما أعسرها على من كان عن الرحمة مبعداً ويحصل العبد عليها متى ما تخلى عن الشهوات, وسارع إلى الطاعات.

لغز سرقة 80000 دولار 24000 دينار أردني

نجحت مباحث رفح جنوب قطاع غزة من الكشف عن لغز سطو وسرقة مبلغ من المال من أحد المنازل في المحافظة.

وقالت المباحث إنها تلقت شكوى من المواطن"ز،م" حول قيام مجهولين بسرقة مبلغ 80 ألف دولار و24 ألف دينار أردني من منزله حيث باشرت المباحث بعملية البحث والتحري حيث تم الاشتباه بأحد الأشخاص ويدعى "ح،م" وأثناء التحقيق الأولى معه اعترف بقيامه بالسرقة بمساعدة المدعو"ح،م".

وأكدت المباحث بأنها قامت بإحضار المبلغ الكبير وتسليمه إلى صاحبه وتحويل المتهمين إلى النيابة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما .

ومن جهته ثمن صاحب المنزل المسروق دور المباحث العامة بالكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة ليكونوا عبرة لغيرهم

انشر عبر