شريط الأخبار

الضميري: اعتقلنا العشرات من أنصار حماس عقب عملية الخليل مباشرة

01:54 - 04 تموز / سبتمبر 2010

الضميري: اعتقلنا العشرات من أنصار حماس عقب عملية الخليل مباشرة

فلسطين اليوم: رام الله

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية، أن السلطة الفلسطينية متأكدة بأن حركة حماس ستحاول تنفيذ عمليات أخرى في الضفة الغربية ضد "دولة الاحتلال الإسرائيلي".

 

ونقلت الصحيفة عن، عدنان الضميري، المتحدث باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية قوله: "إن قواتنا في حالة تأهب قصوى، وأن الاعتقاد السائد لدينا بأن حماس ستحاول إخراج مزيد من العمليات إلى حيز التنفيذ، وأن المستوطنين سيوسعون محاولات الانتقام، مضيفا بأن حماس تستغل نقطة ضعف حقيقية لدى السلطة وهى المناطق التي تقع تحت السيطرة الأمنية الإسرائيلية الكاملة، وأن حماس لا تجرؤ على تنفيذ عمليات في المناطق التي تقع تحت سيطرة القوات الفلسطينية.

 

واعترف الضميري خلال حديثه للصحيفة العبرية بأن السلطة اعتقلت العشرات من أنصار حماس منذ اللحظات الأولى لوقوع العملية الأولى، مؤكدا أن لا مشكلة لدى السلطة الفلسطينية في اعتقال كل من يحاول المساس بسيادة القانون أو المساس بالالتزامات التي أخذتها السلطة على نفسها.

 

وأضاف المسئول الفلسطيني:"نحن نعتقل من كل التنظيمات التي تهدد النظام والترتيبات والالتزامات، لأننا نرى أن هناك جهدا مشتركا من قبل أعداء السلام للمس بجهودنا في التوصل لاتفاق ووضع حد للعنف والتوتر في المنطقة".

انشر عبر