شريط الأخبار

صحيفة إسبانية: المفاوضات المباشرة "مضيعة للوقت"

01:47 - 04 تشرين أول / سبتمبر 2010

صحيفة إسبانية: المفاوضات المباشرة "مضيعة للوقت"

فلسطين اليوم: وكالات

في استطلاع للرأي قامت به صحيفة "آى بى سى" الإسبانية توقع عدد كبير من الفلسطينيين والإسرائيليين فشل المفاوضات المباشرة التي ترعاه واشنطن بين الجانبين، معتبرة أنها مفاوضات لإضاعة الوقت.

 

وأشارت الصحيفة إلى ردود الأفعال حول المفاوضات، حيث قال أحد سكان منطقة جبل الزيتون بالقدس الشرقية أن كلا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيليى بنيامين نتانياهو لم يتخذا هذه المفاوضات "كهدف حقيقي لإحلال السلام"، أما محمد موندا وهو صاحب متجر دراجات في القدس فقال: "أنا لن أر السلام في الشرق الأوسط"، مضيفا إلى أن "السبب في ذلك هو تفكير جميع الرؤساء في أنفسهم وفى المال، وأنهم يضحكون علينا بهذه المفاوضات التي لا تجدي نفعا ولا تؤدى لشىء".

 

ومن جانب آخر قال شاب يهودى فضل عدم ذكر اسمه "نحن سئمنا من إعادة الشىء نفسه منذ 30 عاما"، مؤكدا أنه لابد من إحلال سلام فعلى بأى ثمن".

 

وأوضحت الصحيفة أن امرأة يهودية من أصل أرجنتينى تتوقع احتمالية شن هجمات من حماس على إسرائيل، مشيرة إلى أنه على الرغم من ذلك فليس لدينا أى خوف من هذه الهجمات".

 

وقالت الصحيفة إن "إسرائيل" ستحتفل فى الأسبوع المقبل بـ"رأس السنة العبرية الجديدة"، وفى الوقت نفسه تقريبا سيحتفل الفلسطينيون بنهاية شهر رمضان وبداية عيد الفطر، مؤكدة أن بهذه الطريقة لن يصل الشرق الأوسط إلى سلام حقيقى.

انشر عبر