شريط الأخبار

إدارة السجون تمنع إدخال مواد تموينية وحلويات للأسرى في رمضان

10:15 - 04 كانون أول / سبتمبر 2010


إدارة السجون تمنع إدخال مواد تموينية وحلويات للأسرى في رمضان

فلسطين اليوم-وكالات

رفضت السلطات الاحتلالية السماح للجنة الأسير الفلسطيني بإدخال مواد تموينية وحلويات للأسرى في عدة سجون بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وفي بيان صدر عنها اليوم وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، افادت ان ادارة السجون التي تواصل انتهاج سياسة التنغيص على الاسرى في شهر رمضان والانتقاص من احتياجاتهم ومستلزماتهم خاصة الطعام والتي طالت العديد من السجون والمعتقلات، منعت اللجنة من ادخال شحنات من المواد الغذائية بذريعة عدم وجود نقص وتوفيرها جميع احتياجات الاسرى.

 

ودحضت اللجنة تلك المزاعم مؤكدة ان كافة رسائل الاسرى التي وصلتها خلال رمضان اكدت ان هناك معاناة مستمرة بسبب سوء وجبات الطعام كما ونوعا، واقدام الادارة على تجويع المعتقلين خاصة في سجون الجلمة وحوارة وسالم والنقب ومجدو. واشارت الى ان الادارة لم تزود الاسرى الذين لا زالوا رهن التحقيق في سجني الجلمة وبيتح تكفا الا بوجبة طعام واحدة في اليوم لاكثر من اسبوعين خلال شهر رمضان حيث عاش الاسرى تجويعا حقيقيا خاصة وان الطعام الذي وزع من الادارة سيء، كما نقلت عن اسرى سالم وحوارة انها كانت توزع عليهم وجبتي الافطار والسحور في وقت واحد وهي غير كافية.

 

ودانت اللجنة سياسة ادارة السجون وقرارها رفض ادخال الشحنات الخاصة في رمضان، وطالبت كافة المؤسسات بتحرك عاجل وسريع للضغط عليها لالغاء قرارها الذي يضاعف معاناة الاسرى خاصة في مراكز التوقيف والتحقيق.

انشر عبر