شريط الأخبار

مقتل وإصابة 10 في هجوم مسلح على مبنى للمخابرات اليمنية

09:41 - 04 تموز / سبتمبر 2010

 

مقتل وإصابة 10 في هجوم مسلح على مبنى للمخابرات اليمنية

وكالات- فلسطين اليوم

أفادت مصادر أمنية يمنية، بأن اشتباكات وقعت فجر السبت بين عناصر الشرطة ومجموعة مسلحة في مدينة حوطة بمحافظة لحج جنوب اليمن، أسفرت عن مقتل اثنين من المسلحين وإصابة 8 آخرين بينهم 7 عناصر من الشرطة.

 

وجاءت تلك الاشتباكات بعد اقتحام المجموعة المسلحة ، يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة ، مبنى المخابرات في لحج جنوبي اليمن , حيث تم استهدافه بقذائف الـ"آ ربي جي" ، فيما تصاعد أعمدة الدخان التي غطت سماء مدينة الحوطة, عاصمة المحافظة.

 

وأشار شهود عيان إلى أن المجموعة المسلحة قامت بالهجوم بشكل مفاجئ على مبنى المخابرات ، ما أدى إلى قيام عناصر الأمن بفتح النار على المسلحين بشكل عشوائي وعنف ، مما أسفر عن سقوط اثنين من المسلحين وإصابة آخر ، فيما أصيب 7 من رجال الشرطة.

 

ولفتت المصادر الأمنية إلى أن رجال الشرطة يحاصرون باقي عناصر الجماعة المسلحة في الجبال التي توجد على مشارف المدينة ، مشيرة إلى أن القبض عليهم مسألة وقت.

 

يذكر أن عدة مقرات للأمن السياسي في المحافظات الجنوبية كانت قد تعرضت في الآونة الأخيرة لعمليات مداهمات واقتحامات, في حين تم اغتيال عدد من رجالها وقادتها من قبل مجهولين.

 

ويشار إلى أن ابرز هجوم على مقار المخابرات اليمنية استهدف مقرها بمدينة عدن كبرى مدن جنوب اليمن في 19 يونيو/حزيران الماضي وأدى إلى مقتل 11 شخصا بينهم 7 ضباط كبار.

 

في غضون ذلك، أفاد موقع "مأرب برس" اليمني بان مجهولون قاموا أمس الجمعة بعملية اقتحام لمخازن المواد الغذائية التابعة للواء 33 مدرع في منطقة عقان التابعة لمديرية المسيمير محافظة لحج.

 

وأشار الموقع اليمني إلى أن هذه المجموعة المجهولة استولت على المواد الغذائية وقامت بنقلها الى جهة غير معلومة ، لافتا إلى أن المواد الغذائية يتم توزيعها على الأسر الفقيرة في رمضان من قبل جمعية عبد الحق الخيرية.

 

 

انشر عبر